fbpx

شرطة دبي: القبض على زعيم عصابة دولية هربت مخدرات بقيمة 1.5 مليار درهم

مرصد مينا – الإمارات

أعلنت شرطة دبي، إلقاءها القبض على زعيم أكبر عصابة دينيس ماتوشي، والتي ارتكبت جرائم اتجار بالمواد المخدرة، وتنفيذ عمليات تهريب بين أمريكا الجنوبية وأوروبا، لافتةً إلى أن العملية نسقت مع أكثر من دولة للقضاء على باقي زعماء العصابة، والمتورطة في قضايا اتجار بالمخدرات على مستوى دولي بقيمة 1.5 مليار درهم.

زعيم عصابة «كومبانيا بيلو»، وهو من أصول ألبانية، كان مطلوباً لدى السلطات الإيطالية بتهمة «التواطؤ الإجرامي وتزعم عصابة اتجار بالمواد المخدرة على مستوىٍ دولي».

وقالت شرطة دبي، عقب تنفيذ العملية بنجاح، إنه «وفي عملية دولية مشتركة ومتزامنة مع 10 دول حملت اسم عملية (لوس بلانكوس)، وساهمت في الإطاحة بـ 20 مطلوباً من زعماء العصابة أول أمس الثلاثاء في ساعة صفر واحدة».

وأوضحت الشرطة أن العملية نفذت «بعد صدور النشرة الحمراء من منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) لضبط زعماء العصابة كافة، ومنهم زعيم العصابة المتواجد في دبي، وهو ألباني الجنسية»، وفقاً لصحيفة «البيان».

من جانبها، السلطات الأمنية الإيطالية، تقدمت بالشكر إلى دولة الإمارات، ووزارة الداخلية ممثلة في القيادة العامة لشرطة دبي على سرعة إلقاء القبض على «دينيس ماتوشي» الذي يُعد أحد أخطر زعماء العصابة التي تعمل في ثلاث مجموعات مترابطة لتهريب المخدرات بين أمريكا الجنوبية وأوروبا عبر الموانئ البحرية.

وكشفت السلطات الإيطالية أن «العصابة التي لديها أكثر من زعيم لتضليل الجهات الأمنية وضمان استمرارية عملها، تمت ملاحقتها ومتابعتها وجمع المعلومات عنها من قبل فريقي عمل من مكافحة المخدرات في شرطة مدينة فلورنس، وإدارة فرق التدخل السريع منذ عام 2015».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى