fbpx

شرطة لندن تعتقل 4 أشخاص بعد فيديو وهتافات “معادية للسامية”

مرصد مينا- بريطانيا

اعتقلت الشرطة البريطانية 4 أشخاص، بعد انتشار مقطع فيديو يظهر سيارات تحمل العلم الفلسطيني وبداخلها مجموعة أشخاص يرددون هتافات اعتبرت “معادية للسامية”، تجول في مناطق يقطنها يهود في لندن، يوم أمس الأحد.

وكانت تسجيلات فيديو أظهرت ست سيارات على الأقل، تحمل العلم الفلسطيني، تسير ضمن موكب قبل أن تقف على الإشارة الضوئية، ثم يسمع صوت بمكبر للصوت يدعو للقتل والاغتصاب، وفي تسجيل آخر تظهر السيارات في شارع سكني.

شرطة العاصمة البريطانية، قالت في بيان اليوم الاثنين، إنها تابعت تقارير عن “أشخاص يطلقون صرخات معادية للسامية من سيارة ضمن موكب من السيارات، كانت تعبر منطقة سانت جونز وود بعد ظهر الأحد”.

وأضافت أنه بعد التحقيقات تمت ملاحقة سيارة عبر طائرة “هليوكوبتر” إلى طريق سريع غرب لندن، وتمكنت عناصر الشرطة من إيقاف السيارة بحدود الساعة الـ6:30 مساء، مشيرة إلى أنه “تم اعتقال أربعة رجال بشبهة الإساءة للنظام العام بدوافع عنصرية، و تم اقتيادهم إلى الحجز في مركز للشرطة في غرب لندن وهم ما زالوا هناك”.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه سيتم نشر أعداد إضافية من الشرطة في مناطق مثل سانت جونز وود، وغولدن غرين، حيث تقطن أعداد كبير من اليهود.

من جهة أخرى، أشارت الشرطة في بيانها إلى أنها تعاونت مع المتظاهرين في مظاهرة مخطط لها مسبقا في منطقة وايتهول وسط لندن، بعد ظهر الأحد، موضحة أن الحدث مر بسلام وانتهى دون اعتقالات.

يذكر أن وسائل إعلام محلية، كانت ذكرت سابقا أن قوات الشرطة اشتبكت مع بعض المتظاهرين عقب مظاهرة ضخمة نظمت يوم السبت، قرب السفارة الإسرائيلية في لندن، وشارك فيها أكثر من 100 ألف شخص.

ووقعت المشكلة، بعدما رفض نحو 20 متظاهرا الاستجابة لطلب الشرطة بالنزول عن سقالات بناء على مبنى تحت الصيانة، قرب مكان المظاهرة، كما تطور الأمر إلى إطلاق الألعاب النارية على الشرطة ما أدى إلى إصابة تسعة منهم، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر في الشرطة البريطانية.

من جهته، أدان عمدة لندن “صادق خان” ما قال إنها عبارات وهتافات تتضمن كراهية أو معاداة للسامية ظهرت خلال التظاهرة، وطالب بوقف كل أشكال الكراهية، سواء ضد المسلمين أو ضد اليهود أو غيرهم، حسبما نقلت عنه صحيفة “جويش نيوز”، التي اتهمت المتظاهرين بأنهم “مؤيدون لحماس”.

وفي “تغريدة” على حسابه في “تويتر”، عبر “خان” عن سعادته باعتقال الأشخاص الأربعة، قائلا: “في لندن لا تسامح مع جرائم الكراهية، إذا ارتكبت واحدة منها سيتم اعتقالك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى