fbpx
أخر الأخبار

“شمالا وجنوبا”.. حديث إسرائيلي عن عمليات عسكرية برية

 مرصد مينا

أبلغ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، “أفيف كوخافي”، مسؤولين أمريكيين، بأن هناك احتمالا كبيرا باندلاع مواجهة جديدة مع الفصائل الفلسطينية في غزة قريبا.

وسائل إعلام عبرية، قالت اليوم الخميس، إن “كوخافي” قال خلال لقاء جمعه في واشنطن بمستشار الأمن القومي الأمريكي “جيك سوليفان”، إن هناك “احتمالا معقولا” باندلاع جولة قتال جديدة في غزة”.

جاء ذلك، في وقت تحدث فيه وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس”، عن عمليات إسرائيلية برية مستقبلية “شمالا أو جنوبا”، معربا عن قناعته بأن القوات البرية للجيش ستلعب دورا رئيسيا في أي حروب مستقبلية عند حدودها الشمالية أو الجنوبية.

“غانتس” قال في كلمة ألقاها اليوم الخميس ضمن إطار مراسم تأبين قتلى حرب لبنان الثانية في مدينة القدس، إنه “في أي عمليات عسكرية أو حروب مستقبلية شمالا أو جنوبا، عندما سيتعين عليها مجددا الوصول إلى أعماق أراضي العدو، سيتم تفعيل هذه القوات البرية النظامية والاحتياطية فورا وبالقوة كي تكون جزء رئيسيا في هذا القتال”.

كما شدد الوزير على أن الجيش الإسرائيلي مستعد لتفعيل طاقاته من أجل تحقيق المهام المسندة إليه، وأضاف قائلا: “نتطلع إلى السلام والهدوء، لكننا مستعدون لاستخدام كل إمكاناتها إذا اقتضى الأمر ذلك في كل حلبة، حتى في لبنان”.

في السياق، أكد “غانتس” أن إسرائيل لا تترك مخططات تخريبية عند حدودها دون رد، و”تبقي عينيها مفتوحتين”، مبديا استعداد تل أبيب لـ”التصرف على نطاق واسع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى