fbpx
أخر الأخبار

“شهر محاسبة بشار الأسد”.. بدأ بتغريدة وانتهى بتغريدة

مرصد مينا

انتهى “شهر محاسبة الاسد” الذي أعلنت عنه سفارة الولايات المتحدة في دمشق عبر منشور على موقعها الرسمي في تويتر وفيسبوك، انتهى بمنشور رابع يؤكد أن الأسد  لن ينجوَ من العقاب أبداً، وأن سياستها تجاهه لم تتغير.

وكانت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دمشق لوّحت بداية الشهر الحالي  بمحاسبة “قريبة” لبشار الأسد ونظامه بسبب جرائمه الواسعة تجاه السوريين، بعد 11 عاماً على اندلاع الثورة السورية بالتزامن مع الحراك الأمريكي الدولي المكثّف لمعاقبة روسيا الداعم الأول لنظام الأسد بسبب غزوها لأوكرانيا.

السفارة في منشورها الجديد ذكرت أن الأسد قام بذبح شعبه وانخرط بأعمال عنف لا تمييزية باستخدام الأسلحة الكيميائية ضدهم، مشيرة إلى أنه لم يقم بفعل أي شيء لاسترداد تلك الشرعية التي فقدها منذ زمن طويل، ومنهية منشورها بالوسم نفسه “شهر المحاسبة”.

وأضافت السفارة أنه على مدى 11 عاماً اعتقلت قوات الاسد وعذّبت وارتكبت جرائم عدة ضد السوريين، لكن الإفلات من العقاب سينتهي هذا الشهر مشيرة إلى أنها تسلط الضوء على كيفية قيام السوريين والمجتمع الدولي بمتابعة المساءلة عن هذه الجرائم.

يشار أن ليندا توماس غرينفيلد, سفيرة الولايات المتحدة للأمم المتحدة: قالت إن بلادها لديها التزام بالعمل ولا تعتبر المساءلة ضرورية لتحقيق العدالة التي طال انتظارها للضحايا وعائلاتهم فحسب، ولكنها أيضاً أساسية لبناء الثقة في العملية السياسية الأوسع، على النحو الذي دعا إليه القرار 2254 بحسب قولها.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى