fbpx
أخر الأخبار

“شوكولاتة بالحشيش” في مصر

مرصد مينا – مصر

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن الأجهزة المعنية ستسحب عينات من الشوكولاتة المستوردة المتداولة بالأسواق، للتأكد من مطابقتها للمواصفات، وذلك بعد أن تحدث رئيس جامعة القاهرة السابق، جابر نصارعن سبب إيجابية تحليل المخدرات لبعض الأشخاص غير المدخنين أحيانًا، مشيرا إلى تناول إحدى منتجات الشوكولاتة المستوردة من الخارج، والتي كشف وجود نبات الخشخاش في مكوناتها.

نصار أوضح في منشور عبر “فيسبوك”: منذ مدة ليست بالقصيرة شكى الكثيرون ومنهم من يشغل مناصب ووظائف مهمة تستدعي بعضها طلب الجهات التي ينتمون إليها تحليل تعاطي المخدرات فجأة، ويتضح من نتائج التحليل أن نتيجة عيناتهم إيجابية لمخدر الخشخاش ومشتقاته، الأمر الذي يعرضهم لعقوبات قاسية تصل إلى الفصل من الوظيفة على الرغم من أنهم لا يدخنون حتى السجائر”.

وأضاف: “بالصدفة اكتشفت أن بالأسواق والمولات الكبرى ومحطات البنزين المختلفة يباع شوكولاتات من مكوناتها نسبة معتبرة من الخشخاش، وهذا أمر أصبح مباحًا في أغلب الدول الأوروبية وأميركا، ولكن تداولها وتناولها مع العلم بحقيقتها وكونها بها مخدر الخشخاش يشكل جريمة تعاطي وإتجار بحسب الأحوال”.

من جهته أشار مصدر أمني إلى أن بذور الخشخاش تدخل ضمن مكونات بعض المواد الغذائية، ويتم معالجتها قبل استخدامها للتأكد من خلوها من المواد المخدرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى