fbpx

صحافي إسرائيلي يسخر من هاني شاكر ويصفه بـ “الفنكوش”

مرصد مينا

سخر الصحافي الإسرائيلي إيدي كوهين، من الفنان المصري هاني شاكر واصفا إياه بـ “الفنكوش”.

ايدي كوهين قال في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” بعد أن أحيا هاني شاكر حفلين في العاصمة السورية دمشق، وقال فيها: “المغني المصري هاني شاكر يصف الوضع في دمشق بـ(زي الفل)، أبطال الطيران الحربي الإسرائيلي بيقولوا لشاكر: نهارك عسل الفنكوش وصل”، وأرفق الصحفي التغريدة بآثار دمار خلفتها غارة إسرائيلية على دمشق.

يشار أن هاني شاكر الأيام الماضية وقف على مسرح أوبرا دمشق، يومي 15 و16 سبتمبر/ أيلول الجاري، تحت قيادة المايسترو أندريه معلولي.

وقبل انطلاق الحفل، صعدت الفنانة السورية سلاف فواخرجي لخشبة المسرح وقالت: “لو بتحب حقيقي صحيح كنت وقفت في وش الريح، الأمير حب فنه وناسه واختار أن يقف في وجه الريح، الذين عموا القلوب عن رؤية الجمال، وصمت الأذان عن سماح الألحان العزبة، دافع عن فنه وحبه وفي المقابل جمهوره ساندوه ضد الوباء الحقيقي، وحب السوريين لسماع الأمير أكبر رهان لحب هاني شاكر وصدقه وحب الناس له”.

وأضافت: “بعد سنين طويلة يعود هاني شاكر لبلده سوريا ليقول بعلو الصوت واحدة ما يغلبها غلاب، سوريا أساسها حضارات بنيت على الحب والجمال والحق والخير”.

وقدمت سلاف الفنان هاني شاكر قائلة: “أقدم لكم تلك الليلة السورية، فنان وإنسان وصديق، عملاق كان محظوظًا بزمالة عمالقة الغناء، أرحب بأمير الغناء العربي ببلدي سوريا، بابن بلدي مصر هاني شاكر”.

يشار أن الفنانة سلاف فواخرجي سبق وقالت أنهم، أي مؤيدو النظام، على استعداد للتصدي للغارات الاسرائيلي بالصدور العارية، لكنه لم تفعل كما لم يفعل النظام السوري إذ لم يقم بالرد على مئات الغارات الاسرائيلية التي تستهدف الأراضي السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى