fbpx

صحف إسرائيلية.. حزب الله سيواصل استفزاز إسرائيل

مرصد مينا – لبنان

رجح تقرير نشرته صحيفة عبرية أن يواصل حزب الله اللبناني استفزاز إسرائيل، بعد أن تتلاشى آثار انفجار مرفأ بيروت، لافتاً إلى أن الحزب المدعوم إيرانياً، بات يبحث عن فرصٍ للتخلص من عبء تورطه في الحرب السورية، من خلال إعادة التوتر على الحدود الجنوبية.

وسبق للجيش الإسرائيلي أن أعلن خلال السنوات الماضية، تدميره للعديد من الشبكات، التي حاولت ميليشيا حزب الله إنشاءها جنوب سوريا، بالإضافة إلى اغتيال العديد من القيادات الميدانية التابعة لها.

إلى جانب ذلك، أشار التقرير الذي أعده الكاتب، “يوسي ميلمان”، لصحيفة هآرتس، إلى أن تزايد الغضب في الساحة اللبنانية ضد الميليشيا المدعومة من إيران، خاصةً بعد انفجار المرفأ، سيدفع الحزب للاحتكاك أكثر بإسرائيل، لا سيما وأنه من المرجح أنه سيعاني مزيداً من الضغوط في الفترة المقبلة، فيما تزداد الدعوات لحله بالفعل.

وكان ناشطون لبنانيون وسياسيون قد حملوا حزب الله مسؤولية الانفجارات، مؤكدين أن شحنة الأمونيوم، التي سببت الانفجار كانت تابعة له، خاصةً وأنه يسيطر على إدارة المرفأ والمطار الدولي للعاصمة بيروت.

كما ذهب كاتب التقرير إلى أن الضعف السياسي لحكومة “بنيامين نتنياهو” ستشجع حزب الله بشكل أكبر على زيادة تحرشاته بإسرائيل، والتي لديها أيضاً متاعبها الاقتصادية، على حد قوله.

وكانت مصادر حكومية إسرائيلية قد نفت أي دور لها بالانفجار، الذي هز مرفأ بيروت عصر الثلاثاء بالتوقيت المحلي، مخلفاً وراءه أكثر من 100 قتيل وآلاف الجرحى، بالإضافة غلى خسائر مادية تتراوح بين 3 إلى 5 مليارات دولار، بحسب تصريحات المسؤولين اللبنانيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى