fbpx
أخر الأخبار

صحيفة إسرائيلية تكشف الجهة التي استهدفت السفينة “ميرسر ستريت”

مرصد مينا

كشفت صحيفة اسرائيلية اليوم الجمعة، أن التقديرات تشير إلى أن إيران هي من تقف خلف الهجوم الذي استهدف ناقلة يابانية في بحر العرب قبالة السواحل العمانية.

صحيفة “يديعوت أحرونوت” نقلت عن مسؤولين أمنيين: إن “التقديرات تفيد بأن إيران هي من نفذت الهجوم الذي استهدف السفينة “ميرسر ستريت” اليوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد طاقمها”، لافتة إلى أن “طائرة مفخخة (مسيرة) من دون طيار استهدفت السفينة قرب سلطنة عمان”.

وتعرضت سفينة يابانية كانت تحمل علم ليبيريا تشغلها شركة “زودياك ماريتايم” المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفير الذي يحتل المرتبة 197 على قائمة أثرياء العالم، تعرضت إلى هجوم في بحر العرب.

إلى جانب ذلك، أكد مسؤول إسرائيلي كبير: أن “هذه السفينة ليست مرتبطة بإسرائيل، والهجوم عليها هو بمثابة عمل إرهابي إجرامي”، موضحاً أن “المواجهة البحرية بين إسرائيل وطهران، لا تناسق بيننا، ولا ينبغي تقديم هذا على أنه شيء متماثل، وما فعله الإيرانيون عمل إرهابي إجرامي، ونحن لا نرتكب أعمالا إرهابية”.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي “الإيرانيون عملوا ضد سفينة تحمل علم أجنبي تملكها شركة يابانية وقتلوا مدنيين أبرياء، ولا علاقة لإسرائيل هنا، إذ يدور الحديث عن شركة بريطانية تعمل تحت إدارة الشحن البريطانية بملكية إسرائيلية جزئية على الأكثر”.

يشار إلى أن وزارة الدفاع البريطانية، قالت اليوم الجمعة، إنها ما زالت تحقق في الهجوم المبلغ عنه، مضيفة في بيان  “في وقت الحادث كانت السفينة في شمال المحيط الهندي متجهة من دار السلام (تنزانيا) إلى الفجيرة (الإمارات) ولم تكن على متنها أي حمولة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى