fbpx
أخر الأخبار

صحيفة إسرائيلية تكشف عن سيناريو المواجهة المقبلة مع حماس

مرصد مينا

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الجمعة، عن السيناريو الجديد للمواجهة المقبلة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

صحيفة معاريف الإسرائيلية قالت: إن “الجيش الإسرائيلي يجري استعداداته لسيناريو جديد مرجح للمواجهة مع حركة حماس في قطاع غزة”، لافتة إلى أن “فرقة عسكرية إسرائيلية تسمى “فرقة غزة” أجرت هذا الأسبوع مناورة لمحاكاة عددا من السيناريوهات”.

ولفتت الصحيفة إلى “السيناريوهات تحاكي قيام كوادر ونشطاء حركة حماس بتفجير الجزء العلوي من الجدار الحدودي الفاصل بين إسرائيل الداخل وقطاع غزة، عبر استخدام سيارات مفخخة ضخمة يمكنها اختراق الحدود”.

إلى جانب ذلك، أفادت صحيفة معاريف بأن “حركة حماس ليست معنية بالحرب مع الجيش الإسرائيلي، في الوقت الراهن، بسبب اهتمامها بملف إعادة إعمار القطاع، كما أنها مهتمة في الوقت نفسه بإعادة تأهيل وتطوير قواتها العسكرية في كافة المجالات، وهو ما تلاحظه إسرائيل، دوما”. موضحة أن “الحركة الفلسطينية ومعها حركات وفصائل فلسطينية أخرى استفادت من دروس وعبر الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، والمعروفة باسم سيف القدس”.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن “من بين الحالات أو المجالات الفلسطينية التي تعتزم حركة حماس تطويرها وتعزيزها، مجال الحرب الإلكترونية، ووسائل الدفاع الجوي، والمسيرات دون طيار، والزوارق غير المأهولة، بالإضافة إلى الصواريخ المضادة للدبابات”.

يشار إلى ان قطاع غزة شهد خلال الفترة الماضية توتراً بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين بالقرب من الشريط الحدودي مع قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي بعد إصابته في الرأس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى