fbpx

صحيفة: الإدارة الأمريكية ستفرض عقوبات جديدة على الأسد ونظامه

مرصد مينا – سوريا

كشفت صحيفة «وال ستريت جورنال» أن واشنطن تستعد لحزمة جديدة من العقوبات على النظام السوري، موضحة أن «القائمة السوداء» ستضم أفرادا وكيانات جديدة من شبكات الدعم المالي خارج سوريا.

ونقلت الصحفية عن مسؤولين أمريكيين، إن الحزمة الجديدة بهدف الدفع بدمشق لإجراء محادثات سلام جادة، لإنهاء الحرب التي تمزق البلاد منذ نحو 10 سنوات.

ووفق ما ترجمه موقع «الحرة» عن الصحيفة، فإن القائمة ستشمل «العديد من الكيانات والأفراد، المؤيدين للنظام السوري في لبنان والإمارات، وشركات عقارية ترتبط بعائلة الأسد في دول أوروبية».

وأشارت الصحيفة خلال تقريرها إلى أن «الإدارة الأميركية ستستخدم، جميع الأدوات بما في ذلك الجهود الدبلوماسية، من أجل قطع أيّة تدفقات نقدية تأتي من خلال الدول الحلفاء لأميركا».

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزارة الخزانة الأميركية، قد فرضت عقوبات بموجب «قانون قيصر» الذي دخل حيز النفاذ في حزيران/ يونيو الماضي، على أكثر من 50 فرداً وكياناً، لهم علاقة بشكل مباشر في تمويل النظام السوري.

فيما كانت آخر حزمة من العقوبات، في تموز/ يوليو الماضي، إذ أعلنت واشنطن لائحة جديدة تضم 14 كياناً وشخصاً إضافيين، بينهم حافظ، الابن الأكبر للرئيس السوري، والذي يبلغ من العمر 18 عاماً، وبذلك ينضم إلى والده بشار الأسد ووالدته أسماء اللذان طالهما أقسى العقوبات.

من الجدير بالذكر، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وقع «قانون قيصر» في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بعد مرور خمس سنوات من جلسة الاستماع السرية إلى المصور السابق في الجيش السوري، في الكونغرس عام 2014، والذي فرّ في 2013 من البلاد وبحوزته 55 ألف صورة لأعمال وحشية مرتكبة في السجون والمعتقلات السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى