fbpx
أخر الأخبار

صحيفة مقربة من حزب الله: تفكيك 15 شبكة تجسس إسرائيلية في لبنان

مرصد مينا – لبنان

قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية المقربة من ميليشيات حزب الله اللبناني إن قوى الأمن الداخلي في البلاد وجهت ضربة قوية إلى إسرائيل في واحدة من أكبر العمليات الأمنية منذ 13 عاما، موضحة أن فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي فكك أكثر من 15 شبكة تجسّس إسرائيلية، منفصلة عن بعضها، وتنشط على مختلف أراضي البلاد وصولاً إلى سوريا، وهي العملية الأكبر من نوعها منذ عام 2009، بحسب الصحيفة.

وبحسب الصحيفة “اعتقلت قوات الأمن اللبنانية عشرين منهم من بينهم شخص اعتقل لدى حزب الله وشخص آخر في سوريا وشوهد ’جاسوس’في المخابرات وهو يحتل دورا حساسا، كما تم تجنيد واعتقال أحد عناصر حزب الله من المنطقة الجنوبية”

فرع المعلومات بحسب “الأخبار” بدأ العملية منذ أربعة أسابيع، بعد التنسيق مع النيابة العامة التمييزية وقيادة قوى الأمن الداخلي. ورغم العدد الكبير المشتبه فيهم بـ”التعامل مع إسرائيل”، إلا أن ضباط الفرع يتكتمون، محاولين قدر الإمكان إحاطة العملية بسرية غير مسبوقة عبر الإجابة عن أسئلة المراجعين بشأن أسباب التوقيفات بأنّها حصلت على خلفية ملفات تزوير ومخدرات.

وبحسب المعلومات، التي نقلتها الصحيفة المقربة من حزب الله، نفذ الفرع في8 من يناير/ كانون الثاني الجاري عمليات دهم في أكثر من منطقة في صيدا وضواحيها، من سيروب إلى شرحبيل. وأوقف عدداً من الأشخاص، “من بينهم أ. حنينة الذي أوقف في منزله في صيدا القديمة، وم. عويد (فلسطيني) في شرحبيل، وم. عبد العزيز وشقيقه (فلسطينيان) مع شخص ثالث أوقفوا في سيروب وترددت معلومات عن توقيف فتاة من ضمن الشبكة”.

وفيما نقل الموقوفون إلى مقر فرع المعلومات في بيروت، عمل الأسبوع المنصرم على سحب أشرطة كاميرات المراقبة المنتشرة على طول الطرق الرئيسية والفرعية بين دوار مكسر العبد على الأوتوستراد الشرقي عند مدخل صيدا الشمالي وصولاً إلى شرحبيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى