fbpx

صدامات بين النظام السوري وشبان في جرمانا بريف دمشق

مرصد مينا – سوريا

أعلنت مصادر حقوقية سورية عن إصابة 15 شخصاً في صدامات بين قوة أمنية تابعة للنظام السوري ومجموعة من الشبان في بلدة جرمانا شرق العاصمة السورية، دمشق، صباح الأحد، لافتة إلى أن أسباب الصدامات لا تزل غير معروفة إلى آن.

يذكر أن منطقة جرمانا تضم خليط ديموغرافي من السوريين، حيث ينتمي عدد من الأهالي إلى الطائفة الدرزية، بالإضافة السنة والمسيحيين، إلى جانب وجود مخيم يضم اللاجئين الفلسطنيين.

وأشارت المصادر إلى أن الصدامات بدأت بشجار وتوتر بين الجانبين تطور في وقتٍ لاحق إلى مواجهات، تخللها إلقاء عناصر النظام السوري قنبلة يدوية على الشبان، ما أدى إلى إصابة عدد منهم، لافتةً إلى أن المنطقة شهدت الكثير من الشكاوى من قبل الأهالي ضد ممارسات عناصر النظام المنتشرين فيها.

في ذات السياق، أكدت المصادر أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات مدينة دمشق، وسط أنباء غير مؤكدة، تشير إلى اعتقال قوات النظام للعنصر، الذي قام بإلقاء القنبلة ضد تجمع الشبان.

يشار إلى أن الواقعة جاءت فيما تستعد سوريا لإجراء الانتخابات الرئيسية، التي تبدو محسومة لصالح رأس النظام، “بشار الأسد” وسط دعوات واسعة لمقاطعتها واعتبارها محاولة لمنح الشرعية للنظام السوري.

وكانت جرمانا قد خضعت إبان الثورة السورية إلى سيطرة النظام السوري ومجموعات من ما يسمى بـ “الدفاع الوطني”، الذي ينتمي عدد كبير من عناصره إلى المنطقة ذاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى