fbpx

صدمة جديدة للحوثيين في مأرب

مرصد مينا – اليمن

أعلن الجيش اليمني، سيطرته الأحد، على عدد من مواقع العسكرية والاستراتيجية الهامة خلال المواجهات مع ميليشيات الحوثي في محافظة مأرب الغنية بالنفط، والتي تحاول الميليشيات منذ ما يزيد على الشهر، التقدم فيها.

ولفت الجيش اليمني إلى أن المواقع الجديدة التي سيطر عليها، تقع في جبهتي، الكسارة والمشجح، لافتاً في بيانٍ له إلى أن المواجهات اندلعت بعد هجوم عنيف شنه على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً.

وكان ميليشيات الحوثي قد بدأت في شباط الماضي، هجوماً قوياً على المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش اليمني، في مدينة مأرب بعدف السيطرة عليها وعلى آبار النفط فيها، وسط حالة استنكار دولي وإقليمي، ومطالبات أممية بوقف العمليات القتالية فوراً.

يشار إلى أن مصادر رسمية يمنية قد أعلنت السبت، أن الجيش اليمني تمكن من قلب معايير المعارك في مدينة مأرب، مرجحةً أن يعلن الجيش سيطرته التامة على المدينة خلال الأيام القليلة المقبلة، في حال استمرار المعارك على ما هي عليه.

كما كشفت المصادر أن الجيش حقق مزيدا من التقدم في الكسارة بعد معركة عنيفة دامت لساعات طويلة مع الميليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني.

تزامناً، اتهم محافظ مأرب، “سلطان بن علي العرادة”، الميليشيات الحوثية باستهداف المناطق السكنية والمأهولة خلال هجومها الذي شنته على المدينة منذ شهر شباط الماضي، لافتاً إلى أن الميليشيات قصفت المدينة خلال فترة الهجوم بنحو 27 صاروخاً بالستياً، ما أدى إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى