fbpx

صرعة غذائية.. كادت تودي بحياة طفل

تتنوع أشكال الضرر الذي يصنعه الإنسان لحياته عبر تناول منتجات غذائية لا يعرف مدى تفاعلها مع جسم الانسان، حيث تنتشر أماكن البيع العشوائي لمنتجات غذائية غير مدروسة الأثر والتأثير ولا تخضع لرقابة صحية أو ترخيص طبي.. وهذا حالنا مع منتج غذائي يسمى “آيس كريم بالنتروجين” كاد يقتل طفلًا مصريًّا بعد تناول قطعة منه تسببت بثقب معدته!.

وأصيب الطفل المصري – يبلغ من العمر 9 سنوات – بثقب في جدار المعدة بسبب تناوله آيس كريم النيتروجين.

وقد ذكرت صحيفة “الوطن” المصرية أنه تم نقل الطفل ” آدم محمد إبراهيم ” إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى الدمرداش، وذلك عقب إجرائه عملية ترقيع في المعدة، نتيجة تناوله آيس كريم النيتروجين، الذي تسبب في إحداث الثقب في جدار المعدة.

وقالت والدة الطفل، هند زكريا: “يوم الجمعة الماضي ذهبنا إلى شارع المعز، واشترينا الآيس كريم بالنيتروجين، كان يحب أن يجربه، وهو عبارة عن قطعة بسكوت متجمدة، بمجرد أن يضعها على لسانه تلتصق وينبعث من فمه دخان”، حيث أكدت أن ابنها فور تذوقه للآيس كريم أمسك بطنه وصرخ من الألم.. وجدت وجهه أزرّق وبطنه ازداد حجمها، فاعتقدت أنها حالة تسمم”.

وتوجهت الأم على الفور إلى قسم السموم بمستشفى الدمرداش وأضافت: “حين وصلنا للمستشفى دخل غرفة العمليات لمدة 6 ساعات ثم خرج الطبيب مؤكداً لنا أن آدم أصيب بانفجار في المعدة جراء استنشاق النيتروجين، وأننا لو تأخرنا في إنقاذه ربع ساعة فقط، كان لقي حتفه”.

وعلى الرغم من أن طفلها ما زال يرقد في غرفة الرعاية المركزة، فإن هند أخذت على عاتقها مسؤولية تحذير كل أم من أكل الشارع، خاصة هذا النوع من الآيس كريم الذي أصبح منتشراً في محال كثيرة بالقاهرة: “الآن أحذر كل أم من أن تقع في الفخ الذي وقعت فيه، الحمد لله الذي أنجى ابني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى