fbpx
أخر الأخبار

“صعود وسقوط بن لادن”.. خطة قتل الرئيس الأمريكي “أوباما”

مرصد مينا – الولايات المتحدة الأمريكية

كشف كاتب ومحلل أمريكي أن “أسامة بن لادن” خطط لاغتيال الرئيس السابق “باراك أوباما” لأنه كره وجوده بعيدا عن الضوء بعد 11 سبتمبر/أيلول 2001″.

مؤلف كتاب السيرة الذاتية “صعود وسقوط أسامة بن لادن” بيتر بيرغن، أكد أن “بن لادن المصاب بجنون العظمة أراد أن ينظم حدث إرهابي ضخم، مثل قتل أوباما، ليتزامن مع الذكرى العاشرة لـ11 سبتمبر/أيلول”، لافتاً إلى أن “بن لادن قرر التراجع عن التفكير في قتل جو بايدن، الذي كان يشغل منصب نائب الرئيس آنذاك، لأنه لم يكن رفيع المستوى مثل أوباما”.

وأجرى محلل الأمن القومي بشبكة “سي إن إن”، في مقابلات مع أفراد أسرة الأخير ومعاونيه، الذين أكدوا  أن زعيم القاعدة أراد أن يكون مركز الاهتمام مع اقتراب الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر/أيلول.

الخبير الأمريكي قال في الكتاب، “بينما ارتكب بن لادن أكثر أعمال القتل الجماعي فتكا في التاريخ الأمريكي، فشل في تحقيق أي من أهدافه الاستراتيجية، ولكن بعد عقد على الهجوم، وبينما كان يختبئ في باكستان في 2011، شعر بن لادن وكأن التاريخ يتجاوزه، وغضب من تجاهله”.

وفي مايو/أيار 2011، أمر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، بإطلاق عملية عسكرية أسفرت في النهاية عن قتل بن لادن في مجمعه السكني في باكستان، قبل أن تحل الذكرى العاشرة لأحداث 11 سبتمبر /أيلول.

يذكر أن زعيم تنظيم القاعدة الراحل خطط لهجمات الطائرات التي أسفرت عن مقتل نحو 3 آلاف شخص بمركز التجارة العالمي، ومقر البنتاجون في 11 سبتمبر/أيلول عام 2001.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى