fbpx
أخر الأخبار

صفقة جديدة.. اللجنة العسكرية تشرف على إطلاق دفعة من الأسرى في ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

أعلن الجيش الليبي اليوم الأحد، أن لجنة (5+5) العسكرية، أشرفت على عملية تبادل للمحتجزين، وذلك لتنفيذ بنود الاتفاقين العسكري والسياسي.

اللواء “خالد المحجوب” مدير إدارة التوجيه المعنوي قال في بيان له: إن “المحتجزين وصلوا الأحد إلى مدينة سرت وسط البلاد حيث جرت عملية التبادل تحت إشراف لجنة (5+5) العسكرية”، لافتاً إلى أن “عدد الأشخاص المطلق سراحهم 8 من المحتجزين بسبب الأعمال القتالية من مدن غريان ومصراتة جرى تسليمهم في بوابة الـ50 غرب مدينة سرت بتعليمات من القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر”.

وأكد المسؤول في الجيش الليبي أنه “تم تسليم مجموعة منهم خلال الاسبوعين الماضيين ضمت عددا من مختلف المناطق دون أن تكون بنظام المبادلة حرصا منه على ضمان استمرار إطلاق المحتجزين ونجاح عمل اللجنة العسكرية المشتركة التي باشرت العمل على الاشراف على إزالة الالغام وتهيئة الطريق الرابط الجفرة أبوقرين لغرض افتتاحه بعد أن يتم تأمينه”.

يشار إلى أنه في نهاية شهر أغسطس/آب الماضي، أطلق الجيش الوطني الليبي ١٧ محتجزا من مليشيات تابعة لمصراتة والخمس والقربولي وبني وليد ضمن جهود اللجنة العسكرية (5+5).

وطالبت الجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) في وقت سابق، اللجنة المجلس الرئاسي والحكومة بتجميد أي اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع أي دولة، معلنة أنها اتفقت على تدابير محددة وخطة مستعجلة لإخراج كافة المرتزقة والعناصر الأجنبية دون استثناء لأحد في أسرع وقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى