fbpx
أخر الأخبار

صناعة التكنولوجيا في أوروبا تخسر 400 مليار دولار خلال العام 2022

مرصد مينا

كشفت تقارير اقتصادية بأن صناعة التكنولوجيا في أوروبا تعرضت خلال العام 2022 لخسارة طائلة تقدر بـ 400 مليار دولار نتيجة لتراجع القيمة السوقية لعدد من أبرز شركات التكنولوجيا.

شركة “أوتوميكو” المختصة بشؤون رأس المال الاستثماريبينت في تقريرها السنوي، الذي كشف عن أن قيمة شركات التكنولوجيا في أوروبا بشكل إجمالي، انخفضت إلى 2.7 تريليون دولار، مقارنة بالقيمة التي أنهت عليها عام 2021 الماضي، وكانت 3.1 تريليون دولار.

التقرير أرجع أسباب هذا التراجع في القيمة الإجمالية للشركات في مجال التقنيات، للظروف العالمية العصيبة التي مرت بها قارة أوروبا في ومقدمتها تأتي حرب روسيا في أوكرانيا.

ذلك بعد أن دفعت سياسات الفدرالي الأمريكي والبنوك المركزية التشددية لعملية إعادة تقييم أجراها المستثمرين من مراكزهم في شركات التكنولوجيا التي تعرضت لخسارات متكررة.

ومن الشركات التي شهدت انخفاض حاد في قيمتها السوقية أكثر من أي شركة أخرى، شركة “كلارنا” التي خفضت تقييمها بنسبة 85%، لتتراجع قيمتها السوقية من 45.6 مليار دولار إلى 6.7 مليار دولار. كذلك منصة البث الموسيقي السويدية “سبوتيفاي”، التي خسرت من قيمتها 60% عما كانت عليه العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى