fbpx

«صنع الله» يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي مستجدات القطاع النفطي في ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

التقى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، بسفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا آلن بوجيا، بحثا خلال لقاءهما الأوضاع الأمنية وتأثيرها على سوق النفط بعد قرار الإقفال.

وأكد المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط، أن «صنع الله» قدم خلال اللقاء الذي عقد في مقر المؤسسة شرحاً وافياً للظروف الصعبة التي يمر بها قطاع النفط بليبيا، نتيجة الإقفالات لمنابع النفط، والأوضاع الأمنية المتردية إضافة إلى انتشار جائحة كورونا بشكل متسارع.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، أثار قضية شح الميزانيات المناسبة، نتيجة لتوقف المورد الرئيس للدخل في ليبيا بسبب الاقفالات الظالمة.

من جانبه أعرب سفير الاتحاد الأوروبي عن أمله في فتح الحقول والموانئ النفطية والسماح للمؤسسة الوطنية للنفط للقيام بأعمال الصيانة اللازمة، واستئناف عمليات الإنتاج من جديد.

وكان «صنع الله» قد طالب بضرورة فك الحصار عن الحقول والموانئ النفطية، والسماح للمؤسسة الوطنية للنفط بالقيام بأعمالها والبدء في عمليات الصيانة اللازمة لأنابيب نقل النفط الخام من آثار التسربات، واستئناف الإنتاج والصادرات، لإنعاش خزينة الدولة في أقرب وقت ممكن.

كما أكد على طيّ صفحة الأزمات والحروب، التي أثّرت بشكل مباشر على المواطن الليبي، في شتى مناحي الحياة، موضحاً أن المؤسسة في أمسّ الحاجة للموارد المالية لكي تتمكن من الإيفاء بالتزاماتها، وإنجاز العديد من المتطلبات المهمة والملحّة التي يحتاجها القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى