fbpx

صواريخ كاتيوشا جديدة تسقط في وسط بغداد

مرصد مينا – العراق

سقطت عدة صواريخ كاتيوشا، في منطقة الجادرية، في العاصمة العراقية، بغداد، وذلك تزامناً مع دوي صفارات الإنذار داخل مقر السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء، بحسب ما أكده شهود عيان.

ويأتي القصف الصاروخي الجديد، بعد أيامٍ من الجدل حول توجه الإدارة الأمريكية إلى إغلاق مقر سفارتها في العاصمة العراقية، على خلفية الهجمات الصاروخية، التي تعرضت لها البعثات الدبلوماسية الأمريكية في العراق، خلال الأشهر الماضية.

في غضون ذلك، كشفت مصادر عراقية أمنية، أن الصواريخ تم إطلاقها من جنوب العاصمة، ومن المرجح أنها كانت تستهدف المنطقة الخضراء، ومقر السفارة الأمريكية، لافتاً إلى أن أصابع الاتهام مبدأيا تتجه نحو الميليشيات، التي سبق لها وأن هددت باستخدام تلك الصواريخ ضد المصالح الأمريكية.

يشار إلى أن زعيم ميليشيا النجباء، المدعومة من إيران، في العراق، “أكرم الكعبي”، قد هدد في وقت سابق، باستهداف السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء، كاشفاً عن وصول أسلحة وصواريخ دقيقة للميليشيات، وأن تلك الأسلحة قد دخلت الخدمة بالفعل.

وكانت السفارة الأمريكية ومجموعة من مصالح الولايات المتحدة في العراق، قد تعرضت خلال الفترة الممتدة من تشرين الأول الماضي حتى مطلع تشرين الأول الجاري، لـ 39 هجوم صاروخي، في هجمات تتهم الميليشيات العراقية بالمسؤولية عنها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى