fbpx

صور.. السلطات العراقية تعثر على منصة صواريخ استهدفت السفارة الأميركية

مرصد مينا – العراق

أعلنت الأجهزة الأمنية العراقية، عثورها على منصة الصواريخ التي استهدفت السفارة الأميركية بثلاثة قذائف كاتيوشا أمس الاثنين، وأصاب إحداها مقرا تابعا لجهاز الأمن الوطني العراقي.

وتظهر الصور منصة صواريخ صغيرة قادرة على حمل 3 صواريخ فقط من طراز كاتيوشا.

المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة “تحسين الخفاجي”، قال في تصريح صحفي إن “الصواريخ التي سقطت على المنطقة الخضراء انطلقت من جهة الكرادة “.

من جهتها، أوضحت خلية الإعلام الأمني في تغريدة على منصة تويتر تفاصيل الاستهداف، وقالت “من خلال التدقيق تبين سقوط ٣ صواريخ، منها صاروخان على المنطقة الخضراء والثالث في منطقة الحارثية، كان انطلاقها من حي السلام ( الطوبجي) نتج عنها أضرار في ٤ عجلات مدنية، كما تم العثور على منصات إطلاق الصواريخ من قبل قطعات قيادة عمليات بغداد”.

 وأفادت الخلية أمس بـ “سقوط صاروخين على المنطقة الخضراء، من دون وقوع إصابات”، فيما قالت مصادر أمنية عراقية أ” إن صاروخين استهدفا السفارة الأميركية بالمنطقة الخضراء، مشيرة إلى “إطلاق صافرات الإنذار التابعة للسفارة”.

المصادر رجحت وجود إصابات بين صفوف المدنيين، خاصة بعد احتراق ست سيارات في المقر الأمني العراقي، حيث يقع ضمن محيط السفارة الأميركية داخل المنطقة الخضراء .

وكانت الولايات المتحدة قد قالت على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “نيد برايس” إنها تشعر بغضب شديد من الهجمات الصاروخية الأخيرة ، وقال “برايس” “رأينا التقارير عن الهجوم الصاروخي اليوم… كما قلنا لكم بعد الهجوم المأساوي في أربيل، نحن نشعر بغضب إزاء الهجمات الأخيرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى