fbpx
أخر الأخبار

صور.. طريقة فنية لتهريب المخدرات داخل “شحنة كاكاو” إلى السعودية

مرصد مينا – السعودية

أحبطت السلطات السعودية اليوم الأحد في ميناء جدة، محاولة لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون، مخبأة داخل شحنة “كاكاو” .

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في السعودية قالت في بيان لها: “وردت شحنة كاكاو عبر ميناء جدة وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية في المنفذ عُثر على 8 ملايين و735 ألف حبة الكبتاغون مخبأة بطريقة فنية داخل أكياس حبوب الكاكاو”.

وأكدت الهيئة السعودية أنه “بعد إحباط محاولة التهريب تم التنسيق مع أجهزة مكافحة المخدرات لضمان ضبط أصحاب الشحنة داخل المملكة، حيث تم ضبطهم وعددهم 3 أشخاص”.

كما لفتت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إلى أنها “ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على جميع الواردات والصادرات والمسافرين ومكافحة التهريب بجميع أشكاله، وإحباط أي محاولة من شأنها المساس بأمن البلاد”، مشددة على أنها “تحرص لتحقيق التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ للحد من عمليات تهريب المخدرات”.

وكانت السلطات السعودية أحبطت في منفذ الحديثة الأسبوع الفائت، محاولة تهريب نحو 2.1 مليون حبة من الكبتاغون، كانت مخبأة داخل شحنة من الطماطم المصبرة عبر منفذ الحديثة شمالي المملكة العربية السعودية.

يذكر أن السلطات السعودية تمكنت في أواخر شهر يونيو/ حزيران الماضي، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من 5.3  مليون حبة، عُثر عليها مُخبأةً في إرسالية رمان قادمة من لبنان، كما أحبطت السعودية محاولة تهريب أكثر من 4.5 مليون قرص أمفيتامين الذي يُعرف باسم كبتاجون إلى المملكة مخبأة بشحنة برتقال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى