fbpx
أخر الأخبار

ضاحي خلفان ينصح إيران بعدم إرسال سفير إلى اليمن.. لماذا؟

مرصد مينا – الامارات

نصح ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، إيران بـ “ألا ترسل سفيرا لليمن بدون موافقة الحكومة الشرعية وإلا سيلقى نفس مصير سفيرها حسن إيرلو، الذي توفي متأثرا بفيروس كورونا المستجد”، وقال خلفان، عبر حسابه على تويتر اليوم الثلاثاء: “السفير الإيراني في اليمن حسن إيرلو الذي توفي متأثرا بكورونا والبعض يقول بسبب إصابته في قصف وعدم تقديم الإسعاف له.. يقال إن آخر وجبة أكلها عصيدة طبخها الطباخ الخاص للحوثي، هل وضع له السم في العصيدة الله أعلم”.

المسؤول الأمني الإماراتي أضاف: “المعروف بأن السفير الإيراني حسن إيرلو لم يكن معترفا فيه من قبل الحكومة الشرعية اليمنية، أنصح إيران ألا ترسل سفير لليمن بدون موافقة الحكومة الشرعية وإلا سيلاقي نفس المصير، لأن طباخين الحوثي مالهم أمان…المرة الجاية سيضعون له السم في العسل”.

وقال المسوؤل الإماراتي: “أول ما صارت الحرب في مأرب غردت وقلت الحرب في مأرب ستحلق الشارب للحوثي ..الآن أقول أن الحرب في مأرب ستحلق لحيتك يا عبد الملك، أنت لا تعرف الحسابات الصحيحة”، مردفا: “إذا كان عبد الملك الحوثي غير قادر على حماية سفير إيران فهو غير قادر على حماية نفسه، في لغة الجسد تعني حالة الحوثي في هذه الوضعية فقدان الاعصاب… والكذب”.

نائب رئيس شرطة دبي قال: “متى سيدرك الحوثي أن الحرب على الشرعية فاشلة، وأن الشرعية أو عدم الشرعية في اليمن تقررها الصناديق لا البنادق، ستتم المصالحة مع إيران ربما في الشهور القادمة وسيجد الجميع أن مصلحة الدول أكبر من مصلحة الأفراد، هل يفهم الحوثي ذلك؟”.

يشار أن السفير الإيراني لدى الحوثيين في اليمن تُوفي نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، حسبما قالت وزارة الخارجية الإيرانية وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، وقال المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبدالسلام في تغريدة عبر صفحته على تويتر إن السفير نُقل إلى إيران من صنعاء عبر طائرة عراقية باتفاق مع السعودية، من دون توضيح تاريخ نقله إلى بلاده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى