fbpx
أخر الأخبار

“ضبط السلاح المنفلت”.. عملية أمنية واسعة في البصرة العراقية

مرصد مينا – العراق

أطلقت السلطات العراقية صباح اليوم السبت، عملية أمنية واسعة في محافظة البصرة جنوب العراق، للقبض على المطلوبين وضبط السلاح غير المرخص.

قيادة عمليات البصرة قالت في بيان لها: إنه “تم تنفيذ العملية على محورين، الأول المحور الشمالي من خلال لواء مشاة 36 ومديرية شرطة البصرة ولواء القوة الضاربة والوكالات الأمنية والاستخبارية لغرض مداهمة وتفتيش المناطق الشمالية في البصرة”.

وكانت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، أطلقت عملية واسعة الشهر الفائت في العاصمة بغداد لنزع السلاح وفرض القانون، اذ تم ضبط أسلحة وعتاد وتجهيزات عسكرية خلال العملية.

إلى جانب ذلك، أكد بيان عمليات البصرة، أن “المحور الثاني الجنوبي كان من خلال قيادة القوة البحرية وقيادة حرس الحدود المنطقة “4” وقيادة عمليات البصرة والوكالات الأمنية والاستخبارية وأقسام مديرية شرطة البصرة لمداهمة وتفتيش المناطق في شمالي البصرة.

وأوضح البيات أن “العملة نفذت من أجل إلقاء القبض على المطلوبين ونزع الأسلحة غير المرخصة لتحقيق الأمن والاستقرار ضمن موقع المسؤولية في محافظة البصرة جنوب العراق”.

يذكر أن العراق يشهد انفلاتا أمنيا وسط أعمال شغب، وعمليات الاغتيالات التي تطال ناشطين، كما تصاعدت الهجمات الصاروخية التي تستهدف المنطقة الخضوراء والبعثات الدبلوماسية.

وشكلت الهجمات الأخيرة ضغطاً على حكومة الكاظمي التي وعدت بالسيطرة على الجماعات المسلحة الخارجة عن سيطرة الدولة، وضبط السلاح المنفلت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى