fbpx

ضبط طبيب أردني يمارس عمله وهو مصاب بـ “كورونا”

مرصد مينا- الأردن

ضبطت السلطات الأردنية، اليوم الأحد، طبيب يمارس عمله في عيادته رغم إصابته بفيروس كورونا، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية.

محافظ العاصمة الأردنية عمان “ياسر عبد الرحمن العدوان”، قال في تصريحات اليوم الأحد، إنه تم ضبط طبيب يمارس عمله في عيادته رغم إصابته بفيروس كورونا.

وأكد “العدوان” أنه تم تحويل الطبيب إلى المستشفى الميداني لاستكمال فترة الحجر الصحي الواجب خضوعه له، مشيرا إلى أنه سيتم تحويل الطبيب إلى المدعي العام بعد انتهاء فترة الحجر وشفائه من الفيروس.

وبحسب “العدوان”، فقد تم أيضا ضبط شخص مصاب بفيروس كورونا في أحد مقاهي العاصمة، كما جرى تنفيذ نحو 15 ألف زيارة لمنشآت في شهر ديسمبر/كانون الأول الحالي، وتسجيل مخالفات بأكثر من 270 منشأة لعدم التزام الإجراءات الاحترازية.

في السياق، أعلنت وزارة الصحة، الأحد، تسجيل 39 وفاة و3196 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 12230 وفاة، و1036665 إصابة، وبلغت نسبة الإصابات في الفحوص الجديدة 8.08 في المائة، بحسب الموجز الإعلامي اليومي.

وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة وصل إلى 60709، وعدد الحالات الجديدة التي أدخلت إلى المستشفيات 188، وعدد من غادروا المستشفيات 145، فيما العدد الإجمالي للحالات التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1289.

يذكر أن الحكومة الأردنية، أعلنت أمس السبت، أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة يخضع للحجر المنزلي نتيجة إصابة أحد أبنائه بفيروس كورونا.

وقال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا، عادل البلبيسي، إن الخصاونة “ستطبق عليه إجراءات البروتوكول الصحي لأنه مخالط لصيق بعد تأكيد إصابة أحد أبنائه”، وأنه “بعد خمسة أيام سيجري فحص (بي سي آر)، وإذا كانت النتيجة سالبة سيعاود عمله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى