fbpx

ضبط مزارع يتاجر بمئات التماثيل المصرية!

ألقت السلطات المصرية القبض على مزارع في منطقة المينا بمحافظة الصعيد يقوم بتهريب المئات من القطع الأثرية المصرية، والاتجار بها، حيث ضبطت السلطات بحوزة المزارع ” فوزي حسن صالح أبو الحسن” ما يقارب من 277 قطعة أثرية، داخل منزله في مركز أبو قرقاص جنوب الصعيد.

“أبو الحسن” كان يملك من القطع الأثرية قلادة من الأحجار الكريمة، وثمانية تماثيل وتمائم، ستة تماثيل لطائر حورس، و241 عملة معدنية وتسعة تماثيل حجرية، إضافة إلى 15 تميمة، وبحسب ما نشرته وكالة “روسيا اليوم”.

المصدر أكد أن السلطات المسؤولة تحفظت على جميع المضبوطات، وشكلت أيضا لجنة من الآثار لفحص القطع الأثرية وقامت بتحرير محضر بالواقعة، كما أن النيابة المصرية العامة فتحت تحقيقا في الحادثة، سعيا من وزارة الداخلية المصرية في القضاء على تجارة الآثار، والضرب بيد من حديد على ممارسيها.

وتحتوي الأراضي المصرية على كنوزٍ أثريةٍ لا تُعد ولا تُحصى، وتعد من أعرقِ الدّولِ عربياً وعالمياً، لكثرة آثارها وتماثيلها، ويعود ذلك لموقعها على نهر النيل وهذا ما جعل الحضاراتِ والأمم القديمة تَستقر حَوله من أجل الاستفادة من خيراتِه.

من جهة أخرى، قتل عشرة أشخاص مصريين وأصيب آخرون بحادث انقلاب حافلة في منطقة تدعى “صفط اللبن” التابعة لمحافظة الجيزة شمالي مصر.

وسائل إعلام مصرية أفادت أن الحادث كانت بسبب انقلاب حافة صغيرة الحجم كانت مليئة بالركاب من أعلى محور “صفط اللبن” في الجيزة، ونقلت عن مستشار وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة خالد مجاهد تصريحات أدلى بها بعد الحادثة مشيرا أنه فور انقلاب الحافلة تم إرسال سبع سيارات إسعاف مجهزة، نقلت المصابين، والمتوفين كافة إلى مستشفى “بولاق الدكرور” العام.

وأضاف: طلبت الوزيرة “هالة زايد”، من وكيل وزارة الصحة بالجيزة الدكتورة “سيدة مشرف”، توفير كافة الرعاية الطبية للمصابين، ومتابعة حالتهم الصحية، وإرسال تقرير طبي عن حالة المصابين أولا بأول.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى