fbpx

ضربة عسكرية تقصم ظهر الحوثي

أفادت وسائل إعلامية يمنية، بمقتل القيادي الحوثي “حمزة الشعباني” قائد عمليات “لواء الصماد2 “، بالإضافة للعشرات من عناصر الميليشيات، على خلفية مواجهات مع قوات الجيش الوطني في جبهة الملاحيظ بمديرية الظاهر جنوب غرب محافظة صعدة.

وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية الخامسة: “قوات الجيش، وبمساندة طائرات تحالف دعم الشرعية، تمكنت من استدراج عناصر ميليشيات الحوثي بعد رصد تحركات لها في محاولة لشن هجمات على مواقع الجيش”، مشيراً إلى أنه تم رصد الهجوم وتوجيه ضربة قاسية لهم.

وأسفرت العملية عن مقتل وجرح العشرات بينهم عناصر قيادية، فيما لاذ بقية العناصر الحوثية بالفرار مخلفين وراءهم كميات من الذخائر والأسلحة وأجهزة الاتصالات، بحسب المتحدث العسكري.

وكان الجيش اليمني قد أعلن في وقت سابق، عن تحقيق تقدماً ميدانياً جديداً، بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية، في جبهة رازح غرب محافظة صعدة، وأكد في بيان نشره الموقع الرسمي للجيش اليمني، تحرير مناطق “بيت حشران ومعتق والعتم والعريشة” في مديرية رازح، لافتاً إلى أن الميليشيا فرت باتجاه منطقتي آل علي وبني معين.

وتخوض قوات الجيش الوطني مدعومة بتحالف دعم الشرعية في اليمن، منذ ثلاثة أيام معارك عنيفة ضد مليشيات الإنقلاب المدعومة إيرانياً في جبهة كتاف البقع شمالي المحافظة، كبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وفق المركز الإعلامي للجيش اليمني.

وقال قائد لواء التوحيد العميد “عبد الرحمن اللوم”: “قوات الجيش الوطني مدعومة بمقاتلات ومدفعية تحالف دعم الشرعية، استهدفت رتلاً عسكرياً للمليشيات الحوثية في سلسلة جبال رشاحة الإستراتيجية بعد محاولتها التسلل داخل التباب والمرتفعات.”

وأضاف العميد “اللوم”: “المليشيات تكبدت في المعارك الدائرة خلال الثلاثة الأيام الماضية التي حاولت المليشيات فيها اختراق قطاعات رشاحة والمليل والبقع، عشرات القتلى والجرحى وتدمير عشرات الآليات القتالية دون إحراز أي تقدم يذكر.”

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى