fbpx

ضربة موجعة جديدة للحوثيين في الجوف

مرصد مينا – اليمن

كشفت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل 19 عنصراً من ميليشيات الحوثي المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، خلال مواجهات بين كتائب الجيش اليمني والميليشيات في محافظة الجوف، لافتةً إلى أن المواجهات دارت في في جبهة الخنجر شمال مدينة الحَزم.

كما بينت الوزارة أن المعارك بين الطرفين في المدينة التي تعتبر مركز محافظة الجوف، مستمرة منذ ثلاثة أيام متتالية، مشيرةً إلى أن القوات الحكومية تلقت دعماً من المقاومة الشعبية المشكلة من أبناء العشائر.

تزامناً، شن طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، سلسلة غارات على أهداف حوثية، استهدفت تعزيزات عسكرية كان من المقرر أن أن تتجه لدعم عناصر الميليشيات في جبهة الخنجر لصد هجمات الجيش اليمني.

إلى جانب ذلك، واصلت طائرات التحالف شن غاراتها الجوية على عدة مواقع أخرى للميليشيات على جبهة الكسارة في محافظة مأرب، التي تتعرض منذ شهر شباط الماضي، لهجوم حوثي موسع بهدف السيطرة على المدينة النفطية.

يشار إلى أن تحالف دعم الشرعية قد اعلن السبت، في بيان له، إحباط هجوم عدائي وشيك باستخدام زورقين مفخخين جنوب البحر الأحمر من قبل الميليشيات الحوثية، مشيراً إلى أنه تم تدمير زورقين مفخخين مسيرين تابعين للميليشيات الحوثية، مقابل ميناء الصليف في محافظة الحديدة غربي اليمن، قبل تنفيذ العملية العدائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى