fbpx

طائرات تركية مسيرة تقتل مدنيين شمال العراق

مرصد مينا – العراق

أكدت السلطات العراقية، مقتل مدنيين في قضاء سنجار غربي مركز محافظة نينوى شمال البلاد، بعد أن نفذت طائرات مسيرة تركية عدد من المواقع.

خلية الإعلام الأمني العراقي قالت في بيان لها: إن “طائرات مسيرة تركية خرقت الأجواء العراقية واستهدفت مساء أمس الثلاثاء، عجلة نوع بيك آب دبل قمارة في قرية بهرافا التابعة لمجمع خانصور في ناحية الشمال بقضاء سنجار، مما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين فيما نجى سائقهم”.

وكانت تركيا قد نفذت في وقت سابق قصف بواسطة طائرة مسيرة في منطقة سيد كان شمالي العراق، اسفرت عن مقتل آمر اللواء الثاني حرس الحدود العراقي في المنطقة الأولى، وآمر الفوج الثالث اللواء الثاني، وسائق السيارة العسكرية.

إلى جانب ذلك، أكد بيان خلية الإعلام: أنه “في الوقت ذاته استهدفت تلك الطائرات موقعا في قرية بارة التابعة خانصور لناحية الشمال بقضاء سنجار ولم تعرف أعداد الضحايا جراء هذا الاستهداف، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لإخلاء الشهداء والجرحى”.

واستدعت وزارة الخارجية العراقية سفير تركيا لدى بغداد، بسبب “الخروقات والانتهاكات المستمرة للجيش التركي، ومنها القصف الأخير بطائرة مسيرة والذي طال منطقة سيدكان بمحافظة أربيل في كردستان، وتنفذ القوات التركية منذ سنوات في العراق عمليات مكثفة ضد المسلحين الأكراد في “حزب العمال الكردستاني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى