fbpx
أخر الأخبار

طائرات مسيرة تركية تقصف منشآت نفطية في محافظة الحسكة السورية

مرصد مينا

أفادت مصادر إعلامية بأن طائرات تركية مسيرة استهدفت منشآت نفط وغاز في ريف الحسكة السورية وأن المنطقة تشهد تحليقا مكثفا منذ صباح اليوم الأربعاء.

الطائرات المسيرة استهدفت محيط حقل العودي النفطي في ريف بلدة القحطانية ومنطقة محطة دجلة للنفط بريف بلدة الجوادية ضمن محافظة الحسكة، كما تم اتسهداف منطقة محطة الغاز في قرية السويدية بريف المالكية.

وكان نشطاء رصدوا، قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية فجر وصباح اليوم الأربعاء على مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب الشمالي، حيث استهدفت بأكثر من 20 قذيفة صاروخية مناطق في تل مضيق وتل جيجان وسد الشهباء، شمالي حلب، ما أدى لأضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

في سياق متصل نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر تركية ومن المعارضة السورية أمس الثلاثاء قولها إن طائرات حربية تركية اخترقت المجال الجوي الذي تسيطر عليه روسيا والولايات المتحدة لأول مرة لمهاجمة وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، وحشدت حلفاء سوريين لتوسيع الحملة على الأرجح.

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار من جهته قال اليوم الأربعاء بحسب وكالة أنباء الاناضول إن العملية الجوية التي تنفذها أنقرة في شمال العراق وسوريا أسفرت عن تحييد 254 مسلحا وأصابت 471 هدفا تابعا لهم. وقال أكار أمس الثلاثاء إن هذه العملية هي “الأكبر والأشمل والأكثر فاعلية” ضد المسلحين في البلدين.

واضاف أنه تم “تحييد” 36854 مسلحا في تركيا وشمال العراق وسوريا منذ منتصف 2015، مشيرا إلى أن من بينهم 3585 منذ مطلع العام الجاري، مشيرا إلى أن بلاده تدعو الدول خاصة الولايات المتحدة إلى وقف ما وصفه بدعم حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى