fbpx
أخر الأخبار

طائرة مسيرة تستهدف رتلا لميلشيات الحشد العراقي خلال دخوله الأراضي السورية

مرصد مينا – سوريا

استهدفت طائرة مسيرة، اليوم الخميس، رتلا عسكريا يضم سيارات تحمل أسلحة، بالقرب من مدينة القائم المحاذية للحدود السورية العراقية.

مصادر أمنية أوضحت أن طائرة مسيرة استهدفت، رتلا عسكريا خرج من العراق ودخل الجانب السوري، وبعد التحرك بدقائق تعرض لقصف مجهول يرجح أن يكون قد حصل عبر طائرة مسيرة.

وبحسب المصادر التي لم تشر الى حجم الخسائر البشرية والمادية جراء الهجوم، فإن ميليشيات الحشد الشعبي سارعت بفرض طوق أمني في مكان الحادث، وحالت دون الوصول إليه.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، قالت مصادر حقوقية وأهلية سورية  إن طائرة مسيرة “مجهولة الهوية” استهدفت سيارة تحمل شحنة أسلحة قادمة من العراق، وذلك بالقرب من معبر عسكري غير شرعي بين العراق وسوريا.

وبحسب المصادر، فإن ميليشيات إيرانية وعراقية تستخدم المعبر القريب من مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، للتنقل بين سوريا والعراق، وإدخال التعزيزات العسكرية أيضا.

يشار الى أن الميليشيات الإيرانية تتمركز بشكل كبير في ريفي دير الزور الشرقي والغربي، وشكلت خلال الأشهر الماضية هدفاً متكرر من قبل طائرات التحالف وسلاح الجو الإسرائيلي.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت مطلع الشهر الحالي، مواقع تابعة لتلك الميليشيات، الامر الذي أدى إلى مقتل ١٢ عنصراً وجرح آخرين.

 مصادر “مرصد مينا”، أكدت حينها أن الغارات استهدفت مواقع الميليشيات بجوار حقل “الحمار” النفطي، قرب قريتي الجلاء والعباس غربي البوكمال”، موضحة أن طائرات مسيرة استهدفت رتلًا مكونًا من أربع سيارات رباعية الدفع وثلاث شاحنات متوسطة الحجم، وتم تدميرها بالكامل.

على إثر ذلك شهدت مدينتي البوكمال والميادين، استنفاراً لعناصر الميليشيات الإيرانية، التي أخلت كافة مواقعها ومقراتها على الفور خشية الاستهداف الجوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى