fbpx
أخر الأخبار

طالبان تتوعد أمريكا في حال اختراق أجواء أفغانستان

مرصد مينا – أفغانستان

توعدت حركة طالبان اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة بأنها ستواجه “عواقب” إذا استمرت طائراتها في انتهاك المجال الجوي لأفغانستان.

“ذبيح الله مجاهد” المتحدث باسم حكومة طالبان قال في بيان له: إن “طائرات أمريكية مسيرة دخلت مؤخرا المجال الجوي الأفغاني، الأمر الذي يتعارض مع جميع الالتزامات التي تعهدت بها الولايات المتحدة، وكل القواعد الدولية الأخرى”.

وكانت الطائرات المسيرة إحدى الأدوات الرئيسية للحرب المستخدمة لجمع المعلومات الاستخباراتية عن أنشطة طالبان ومخابئها، وقد أدى استخدام الطائرات المسيرة إلى درء خطر المسلحين إلى حد كبير.

كما ندد “ذبيح الله” بانتهاك وحدة أراضي البلاد مطالبا واشنطن بأن تبدي احتراما متبادلا تجاه أفغانستان حتى يتم منع أي “عواقب سيئة ” على الولايات المتحدة مستقبلا.

ودعا بيان جميع الدول، وخاصة الولايات المتحدة، إلى الالتزام بالتزاماتها والقوانين الدولية، لافتة إلى أن “الجماعة مسؤولة عن أراضي البلاد، بما في ذلك أراضيها وأجوائها”.

يذكر أن أخر غارة جوية أمريكية بطائرة مسيرة على ما يبدو في أفغانستان قد تم شنها في 29 أغسطس/آب الماضي في العاصمة كابول، وخلفت 10 قتلى مدنيين، جميعهم أفراد من نفس العائلة، بما في ذلك طفل يبلغ من العمر عامين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى