fbpx
أخر الأخبار

طالبان تحدد موعد تشغيل مطار كابول أمام الرحلات الداخلية والدولية

مرصد مينا – أفغانستان

أعلنت حركة طالبان اليوم الأحد، أن تشغيل مطار كابول الدولي سينتهي خلال اليومين المقبلين، لاستئناف الرحلات الجوية الدولية والداخلية.

مدير مطار كابول “مولوي عبد الهادي حمدان” قال: إن “التشغيل الكامل للمطار للرحلات الجوية الداخلية والدولية سيكون خلال اليومين المقبلين، ولقد تم استئناف الرحلات الداخلية بالفعل وستبدأ جميع الرحلات قريباً مع استكمال الأمور الفنية”.

وكانت الخطوط الجوية الدولية الباكستانية، أعلنت تسيير رحلات تجارية إلى مطار العاصمة الأفغانية كابول، اعتبارا من غد الاثنين.

يشار إلى أن مبعوث وزارة الخارجية القطرية إلى أفغانستان، مطلق القحطاني، أكد الخميس الماضي، أن مطار كابول الدولي بات صالحا للملاحة الجوية، مشيرًا إلى أن رحلة جوية تجارية غادرت المطار ولم تكن ضمن عمليات الإجلاء.

وأنهت الولايات المتحدة عملية انسحابها من أفغانستان في 30 آب/أغسطس الماضي، بعد عشرين عاما من تواجدها العسكري بالبلاد في أعقاب هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001.

كما سيطرت طالبان على مطار كابول بمساعدة فنية من قطر وتركيا في إدارته، في ظل مساعي الدول الأجنبية لإجلاء بقايا الرعايا والمتعاونين الأفغان مع تعهد الحركة المتشددة بالسماح بذلك.

وشهد مطار كابول إجلاء جوي للقوات الأجنبية والمواطنين الأفغان المتعاونين معها، امتدت لأكثر من أسبوعين وانتهى نهاية الشهر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى