fbpx
أخر الأخبار

طالبان تطلب مخاطبة العالم من على منصة الجمعية العامة للأمم المتحدة

مرصد مينا – الولايات المتحدة

تلقى الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيرش طلبا من حركة طالبان الافغانية، موقّعا من وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال الأفغانية أمير خان متقي، للمشاركة في الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ومخاطبة قادة العالم في الجمعية هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم الامين العام إن الرسالة ذكرت أنه تم تعيين محمد سهيل شاهين ممثلا دائما جديدا لأفغانستان لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وكيل وزارة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الأفغانية ذبيح الله مجاهد كان قد طالب المجتمع الدولي بالاعتراف بالحكومة الجديدة، والتعامل معها وفق المعايير الدولية.

يشار أن وتتكوّن لجنة الاعتمادات في الأمم المتحدة من كلّ من روسيا والصين والولايات المتحدة والسويد وجنوب أفريقيا وسيراليون وتشيلي وبوتان وجزر الباهاما.

وفي مؤتمر صحفي بالعاصمة كابل، أكد مجاهد تقدير الحركة لكل الجهود المبذولة لإحلال السلام في أفغانستان، وطالب المجتمع الدولي بتقديم يد العون للشعب الأفغاني.

مجاهد جدد التأكيد أن الحكومة الحالية لتصريف أعمال، وقال إنها ستعمل على جلب الكفاءات والكوادر من عرقيات مختلفة، وإنها تسعى لتحسين الأداء الحكومي كي تحظى بثقة الشعب.

في سياق مواز، استقبل رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال، الملا محمد حسن أخوند، المبعوثِين الخاصِّين لروسيا والصين وباكستان في مقره في كابل.

ويعتبر هذا الاجتماع الأول للمبعوثين الخاصين لهذه الدول منذ سيطرة حركة طالبان على السلطة في البلاد، وإعلان تشكيل حكومتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى