fbpx
أخر الأخبار

طالبان تعلن السيطرة على جميع أقضية “بنجشير” و”المقاومة الوطنية” تنفي

مرصد مينا – أفغانستان

أعلنت حركة “طالبان” الأفغانية سيطرتها على جميع أقضية ولاية بنجشير، وهي الولاية آخر إقليم في أفغانستان لم يسقط بعد في قبضتها فيما تؤكد “جبهة المقاومة الوطنية في أفغانستان” تحت قيادة أحمد مسعود، أن قواتها تمكنت من استدراج مجموعة كبيرة من قوات “طالبان” إلى داخل وادي بنجشير ومحاصرتها هناك والقضاء عليها.

المتحدث باسم “طالبان”، الحنفي وردك، قال في تغريدة عبر حسابه في “تويتر” اليوم الأحد، أن قوات الحركة تسيطر، حسب آخر المعطيات، على جميع أقضية بنجشير، باستثناء مركز الولاية مدينة بازارك وحي رخة، مضيفا أن أن عناصر “طالبان” ينفذون عمليات التطهير حاليا في المناطق التي استولوا عليها، ثم سيتقدمون نحو بازارك ورخة.

من جهته ذكر المتحدث باسم “جبهة المقاومة”، فهيم دشتي، على حسابه في “تويتر” أن قوات المقاومة نجحت في تطهير بنجشير من عناصر “طالبان” بالكامل، مشيرا إلى أن لا أقل من ألف من مسلحي الحركة، والعديد منهم أجانب، وجدوا أنفسهم في كمين، وتم قتلهم أو أسرهم أو استسلموا بأنفسهم.

في سياق متصل أكد وكالة الإغاثة الإيطالية “إميرجنسي” التي تدير مستشفى في بانجشير أمس السبت أن قوات “طالبان” وصلت إلى قرية عنابة، حيث تدير هذه المنظمة مركزا طبيا للعمليات الجراحية، مشيرة إلى أن العديد من الناس هربوا من قرى داخل الولاية في الأيام الأخيرة.

وذكرت الوكالة أنها تواصل تقديم الخدمات الطبية ولم تتعرض حتى الآن لأي تدخل في أنشطتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى