fbpx

طالت وزير من العيار الثقيل.. تعديلات حكومية في قطر

مرصد مينا – قطر

أصدر أمير قطر، الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، قراراً الخميس، عزل فيه وزير المالية، “علي شريف العمادي”، وكلف بموجبه وزير التجارة والصناعة، “علي بن أحمد الكواري” بمهام  وزير المالية إلى حين تعيين وزيرٍ جديد.

ويأتي قرار عزل الوزير “المالية” قد صدور عقب ساعات من توجيه تهم فساد له وصدور أوامر بإلقاء القبض عليه وإحالته للقضاء، على خلفية تلك التهم، بحسب ما أكدته وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”.

يذكر أن “العمادي” شغل عدة مناصب حكومية إلى جانب منصبه كوزير المالية، والذي يشغله منذ منتصف العام 2013، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني، خلال 2005 وحتى 2013، بالإضافة إلى منصب رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية القطرية.

في ذات السياق، أشارت مصادر مطلعة إلى أن التهم الموجهة “للعمادي” شملت عدة قضايا بينها الإضرار بالمال العام، واستغلال منصبه الوظيفي، لافتةً إلى أن قرار توقيف الوزير السابق صدر عن النائب العام القطري بناءاً على وثائق وأورواق أرفقت بتقارير تتعلق بجرائم وظيفية مرتبطة بالمنصب الحكومي العام، والإضرار بالمال العام، واستغلال الوظيفة، وإساءة استعمال السلطة.

يشار إلى أن النيابة العامة في الدوحة أعلنت عن فتح تحقيقات موسعة في الجرائم المثارة، وفقاً لما نقلته عنها وسائل إعلام قطرية رسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى