fbpx
أخر الأخبار

طال 500 شاحنة.. انفجار ناقلة وقود عند الحدود الإيرانية- الأفغانية 

مرصد مينا – إيران

انفجرت ناقلة وقود عند معبر “إسلام قلعة” بين إيران وأفغانستان، ما تسبب بإصابة ما لا يقل عن 50 شخصا بحروق وجروح، ونشوب حريق هائل طال ما يزيد على 500 شاحنة، تحمل الغاز الطبيعي والمحروقات.

وقال مسؤولون أفغان، إن حريقاً هائلاً نشب في موقع للجمارك بولاية هرات المتاخمة للحدود الإيرانية، بعد اشتعال النار في عربات صهريج لنقل الوقود، لكن مسؤولين آخرين قالوا في وقت لاحق إن سبب الانفجار لم يتضح على الفور.

وبحسب وسائل إعلام أفغانية، فقد أجبر الحريق السلطات على وقف إمدادات الكهرباء الواردة من إيران، كما استدعى تدخل قوات الإطفاء الإيرانية لإخماده.

كما نقلت الوكالة الإيرانية شبه الرسمية “إسنا” عن سائقي شاحنات قولهم إن ما يزيد على 500 شاحنة تحمل الغاز الطبيعي والمحروقات احترقت حتى اللحظة.

لقطات بثتها قنوات تلفزيونية أعمدة كثيفة من الدخان الأسود تتصاعد في السماء بمنطقة الحريق، فيما قال مسؤول غربي يتابع الوضع لـ”رويترز” إن 60 شخصاً على الأقل أصيبوا.

وقدم المسؤولون الأفغان عدداً أقل للضحايا، لكنهم قالوا إن الحصيلة قد ترتفع، ولم يتضح العدد الإجمالي للضحايا، إذ اضطرت خدمات الطوارئ إلى البقاء على مسافة آمنة من الحريق.

يشار الى أن الولايات المتحدة تتيح لأفغانستان استيراد المحروقات والنفط من إيران ضمن استثناء خاص يعفي كابول من العقوبات المفروضة على الجمهورية الإسلامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى