fbpx

طبيب: لم نتوصل بعد لفهم سلوك فيروس كورونا غير الطبيعي في الشتاء

مرصد مينا – وكالات

حذّر الطبيب الروسي، ألكسندر كارابينينكو، الحائز على لقب «طبيب روسيا»، من الغموض الذي يلف حول فيروس كورونا مع بداية الشتاء، مطالباً ضرورة الالتزام بأقصى تدابير الحماية.

 طبيب روسيا الأول فسر أن مطلبه يأتي نظراً لأن «سلوك فيروس كورونا في الشتاء ما يزال غير مفهوم بشكل جيد»، مؤكداً على «أهمية وضع الأقنعة الواقية وارتداء القفازات، للحد من انتشار الفيروس وتفشي العدوى».

جاءت تحذيرات الطبيب كارابينينكو، خلال حوار له مع «راديو سبوتنيك»، موضحاً أن «الأقنعة تمنع انتشار تلك الأبخرة والرذاذ الذي ينتشر عند التحدث والسعال والعطس»، لافتاً إلى أهمية ارتداء الأقنعة الواقية والقفازات لتجنب العدوى.

وعن أسباب تخوفاته هذه قال الحائز على لقب «طبيب روسيا»، ألكسندر كارابينينكو، إن سلوك فيروس كورونا في الشتاء غير مفهوم، وما يزال غير مدروس بشكل جيد في المختبرات، مشدداً على أن التوصيات الأكثر دقة لمواجهة الفيروس في موسم البرد سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وصل عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم نحو 40 مليوناً، ووفق البيانات والإحصاءات الخاصة بعدد المصابين والوفيات، تتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول تليها الهند ثم البرازيل وتأتي روسيا في المرتبة الرابعة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، حذرت من أن مرض كوفيد 19 الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ينتشر بوتيرة مزعجة في بعض أجزاء نصف الكرة الشمالي، مع اقتراب حلول موسم إنفلونزا الشتاء خلال شهور عدّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى