fbpx
أخر الأخبار

طبيب مصري يكتشف أعراضاً جديداً لفيروس كورونا

مرصد مينا – مصر

كشف الدكتور “محمود عبد المجيد” استشاري الأمراض الصدرية ومدير مستشفى الصدر في العاصمة المصرية القاهرة، أعراضا جديدة لفيروس كورونا المستجد.

الدكتور المصري “عبد المجيد” أكد أنه “من بين الأعراض غير المعروفة والجديدة لفيروس كورونا المستمرة بعد تعافي المصاب به، تساقط الشعر”، موضحاً أن “هناك أعراضا أخرى لكورونا المستمرة مع المصاب بالفيروس بعد تعافيه هي أعراض نفسية، مثل حساسية الجلد وفقدان حاستي الشم والتذوق، فضلا عن تساقط الشعر، وهي أعراض تختفي مع العلاج والوقت”.

ولفت استشاري أمراض الصدر “عبد المجيد” أنه “الحالة النفسية والاكتئاب بعد التعافي من فيروس كورونا، كان أكثر في الموجة الأولى للفيروس، بدعوى أن الإصابة بالوباء كانت مثل “وصمة العار”.

وأفاد الطبيب المصري بأن “أعراض ما بعد الفيروس مختلفة ومتنوعة من حالة إلى أخرى، على رأسها تساقط الشعر والتهابات الجلد وغمامة على المخ، وإن كانت أكثر الحالات العرضية تصاب بأعراض نفسية”.

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة المصرية أن نسبة الزيادة في إصابات كورونا خلال الشهر الأخير في مصر بلغت 151%، إذ سجلت الوزارة مطلع سبتمبر 303 إصابات، وصولا إلى 761 إصابة أمس السبت، مشيرة إلى أن “مؤشر الوفيات شهد قفزة كبيرة خلال نفس الفترة بلغت 166.6%، في دلالة على ارتفاع الحالات الخطيرة المصابة بالفيروس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى