fbpx

طرابلس: احتجاجات إثر انهيار مبنى

قام جمع من المحتجين اللبنانيين، بالتجمهر أمام مبنى بلدية الميناء في مدينة “طرابلس” شمالي لبنان، اليوم الثلاثاء، وفور وصولهم بدؤوا رشق الحجارة وتحطيم نوافذ البناء، وذلك احتجاجا منهم على مقتل شخصين جراء وقوع سقف أحد المنازل في المدينة.

الحادثة وقعت، صباح اليوم الثلاثاء، عندما انهار جزء من سقف مبنى قديم فوق رؤوس ساكنيه، داخل حي “الأندلس” الموجود بحي الميناء بمدينة طرابلس، والتي راح ضحيتها مواطنين لبنانيين.
وتكاتف المواطنون مع مجموعة من قوى الأمن الداخلي والدفاع المدني بالإضافة إلى عناصر من الجيش اللبناني، من أجل إزالة الأنقاض، وبعد جهد مبير تمكنوا من انتشال الجثتين من بين الركام.
واتهم المحتجون اللبنانيون، بلدية الميناء، بتحملها كامل المسؤولية على الحادث، حيث أنها رفضت ترميم هذا المبنى وعدد آخر من المباني القديمة في البلدة، كما ألقى المحتجون، اللوم على المسؤولين بسبب تقصيرهم بحق أبناء المدينة أيضا.
وعلى إثرها، دخل عدد من الشبان إلى الباحة الخارجية لمبنى بلدية الميناء، وأشعلوا النيران في حاويات النفايات، وقاموا بتحطيم زجاج الباب الخارجي، ثم اقتحموا المكتبة والقاعة الرئيسية، وقاموا بالعبث بكافة محتوياتها.
أحد المتظاهرين ممن حضروا الحادثة قال: ” إن حي الميناء، بات غارقاً في الفقر، وبعيداً كل البعد عن اهتمامات السلطة السياسية في الإنماء والتنمية، فالمدينة برمتها اليوم خارج حساباتهم”.
وتتواصل الاحتجاجات في لبنان منذ ما يقارب الشهرين من أجل المطالبة بحكومة بعيدة عن المحاصصة، إذ يرفض المحتجون اللبنانيون نظام المحاصصة السياسية، مطالبين بتشكيل حكومة كفاءات قادرة على إخراج البلاد من الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها اللبنانيون منذ عقود طويلة.

من جهة ثانية، أعلنت فرنسا أنها سوف تناقش الأحداث الأخيرة في لبنان، بحضور وفد رسمي لبناني، يوم غد الأربعاء، بهدف دفع بيروت للإسراع في تشكيل حكومة تكون قادرة على تحسين الوضع الاقتصادي للبلاد. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى