fbpx

طرابلس: الجيش الوطني يستهدف قاعدة عسكرية

قال الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، الجمعة، انه استهداف القاعدة الجوية العسكرية في مطار معيتيقة الدولي، بالعاصمة طرابلس، مشيرا إلى أن الغارات أصابت هدف مهم.

وذكر المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة أن “الجيش الوطني الليبي استهداف الشق العسكري في قاعدة معيتيقة، فضلا عن إصابته هدف مهم، مما يؤكد قوة استخباراتنا على الأرض في عمق جبهة الميليشيات”.

من جهتها، أعلنت ادارة مطار “معيتيقة” في العاصمة الليبية طرابلس، عن ايقاف المطار بسبب تعرضه لغارات جوية حيث صرحت مساء أمس الخميس، عبر صفحتها على فيسبوك قالت فيه ” تعرض مطار معيتيقة الدولي منذ قليل لقصف توقفت على إثره الملاحة الجوية لحين إشعار آخر”.

ثم اعيد فتح المجال الجوي في المطار، بحسب تصريح أخر لاداراة المطار، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك قالت فيه ” أعادت سلطات الطيران المدني فتح أجواء مطار معيتيقة الدولي، وستباشر الشركات الناقلة ما تبقى من رحلاتها المجدولة لهذا اليوم إن شاء الله تعالى.

يشار الى أن حركة الملاحة الجوية توقفت في المطارعدة مرات، جراء الاشتباكات العنيفة التي تدور على جبهات محيطة به، حيث تعرض لغارات جوية عديدة خلال المعارك التي تدور منذ أشهر هناك.

وكان الجيش الوطني الليبي أعلن، في 4 نيسان الماضي، إطلاق عملية للقضاء على القوات التابعة لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، كان ذلك في بيان صوتي نشره الجيش الوطني الليبي حينها.

وبحسب اخر بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري نشره على صفحته على الفيسبوك قال فيه ” أن الساعات القادمة ستكون حاسمة وستحمل انتصارات في إطار عملية تحرير طرابلس.

وأوضح المسماري “أن قوات الجيش الوطني الليبي، تمكنت وفي كل المحاور من تطوير عمليات هجومية تعبوية على كل خطوط النار مستفيدة من دروس المعارك السابقة، واستطاعت تحقيق نجاحات كبيرة وتقدم نحو مواقع تمركزات المجموعات المسلحة “التابعة لحكومة الوفاق”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى