fbpx

طريقة ترويج غريبة لأحد منافسي ترامب

لا تخلو طرق التنافس الانتخابي في مختلف بلدان العالم على المناصب المهمة، من طرق مختلفة وغريبة يروج بها المرشحون لأنفسهم بهدف كسب مختلف الشرائح الانتخابية والسيطرة وبرمجة عقول أكبر عدد ممكن من الجمهور الذي يحق له التصويت.

وتعتبر انتخابات الرئاسة الأمريكية، الحدث الأبرز الذي تشهده الولايات المتحدة والذي يشهد حملات تبرع مالية للمرشحين وجولات انتخابية ومناظرات وزيارات ميدانية تستمر شهوراً قبل موعد الانتخابات.
ويبدو أن أحد المرشحين والمنافسين المحتملين للرئيس ترامب، اتجه إلى طريقة جديدة يكسب بها أصوات الناخبين خصوصا من الطبقات المتدنية في المجتمع.. هذا حال المرشح المحتمل ” مايكل بلومبيرغ” عمدة نيويورك السابق. حيث يسعى بلومبرغ الطامح إلى منافسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب من خلال الترويج لحملته الانتخابية بطريقة مختلفة.
فبالإضافة إلى توجيه إعلانات مدفوعة الأجر عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتلفزيون والراديو، تستخدم حملته طريقة أخرى غير تقليدية للوصول إلى الناخبين.
وأشارت “صحيفة الديلي بيست ” عن الطريقة الجديدة بأن المرشح المحتمل، بدأ حملة على موقع التواصل الاجتماعي “ترايب” وهو مجتمع رقمي تستخدمه الشركات للبحث عن مسوقين لمنتجاتها من أصحاب الحسابات التي يتابعها عدد كبير من الأشخاص. حيث قالت الصحيفة إن الحملة تبحث عن الشخصيات المؤثرة صغيرة الحجم أي هؤلاء الذين يتابعهم ما بين ألف و100 ألف شخص.
ويدعو منشور للحملة على الموقع الراغبين في تعيينهم لصنع محتوى يتحدثون فيه عن تفضيلهم له وأنه “يستطيع أن يسمو فوق الخلافات ويتعامل مع الأطياف السياسية كافة حتى يشعر جميع الأميركيين بالاحترام وأنهم يستمع لهم”، وحددت سعرا هو 150 دولارا للمساهمة، ويطلب بلومبرغ من المروجين أن “يعبروا عن أنفسهم بصدق وأمانة”.
وكان بلومبرغ الذي يمتلك ثورة تقدر بحوالي 50 مليار دولار قد أعلن رغبته في الترشح عن الحزب الديمقراطي في مواجهة ترامب في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.
وطرح المؤسس والمدير التنفيذي لوكالة الأنباء المالية التي تحمل اسمه نفسه مرشحا معتدلا، ويقول محللون إنه قد يتمكن من استمالة مؤيدي الوسط، لكنه لم يشارك في الانتخابات التمهيدية حتى الآن.

ولم يشارك بلومبيرغ ” الديمقراطي ” حتى الآن في أي من المناظرات الرئاسية لكنه يتوقع أن يشارك في “الثلاثاء الكبير” في مارس / آذار المقبل حيث تجرى فيه انتخابات تمهيدية في أكثر من ولاية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى