fbpx

طعنا بالسكين.. مقتل مواطن سعودي في لبنان وسفير المملكة يُعلق

مرصد مينا – لبنان

أصدرت السلطات الأمنية اللبنانية، اليوم الأحد، بيانا كشفت خلاله ملابسات مقتل مواطن سعودي في الضاحية الجنوبية لبيروت، التي تعتبر معقلا لحزب الله اللبناني وأنصاره.

وقالت قوى الأمن الداخلي، في بيانها إن “الجريمة حصلت قرابة الساعة الثامنة والنصف مساء (بالتوقيت المحلي) بتاريخ 9/7/2022” بمنطقة “الصفير قرب ملعب الراية، مشيرة إلى أن “جريمة قتل المغدور (م. م. من مواليد عام 1980، سعودي الجنسية)، حصلت طعنا بواسطة سكين”.

كما لفتت إلى أنه “بنتيجة المتابعة والاستقصاءات (…) تبين أن شقيقي المقتول نفذا الجريمة لأسباب عائلية وشخصية، ثم فرا إلى جهة مجهولة، وهما من الجنسية السعودية: ع. م. (من مواليد عام 1976)، وح. م. (من مواليد عام 1990).

في السياق، أضافت أنه تم تكثيف التحريات “لتحديد مكان تواجدهما، وبتاريخ 10/7/2022 (الأحد) توافرت معلومات عن وجودهما في إحدى الشقق في محلة الصفير”.

وتابعت أنه “تمت مداهمة مكان تواجدهما (…) حيث جرى توقيفهما وضبط أداة الجريمة. وبالتحقيق معهما، اعترفا بإقدامهما على قتل شقيقهما لأسباب عائلية. وأحيل الموقوفان والمضبوط” إلى الجهة المختصة، و”التحقيق جار بإشراف القضاء المختص”.

من جهته علق السفير السعودي في لبنان، وليد بخاري، على جريمة القتل وجهود القوى الأمنية في ضبط المتورطين.

وقال بخاري في منشور على تويتر، الأحد، “أثمن عاليا جهود قوى الأمن الداخلي اللبناني (…) على كشف الحقائق وتسليم الجناة للعدالة في جريمة قتل المواطن السعودي المغدور، الذي قتل في الضاحية الجنوبية لبيروت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى