fbpx

طهران تتوعد! مصرع أحد مستشاري الحرس الثوري الإيراني بقصف إسرائيلي إستهدف دمشق

مرصد مينا

لقي “ميلاد حيدري” المستشار العسكري في الحرس الثوري الايراني مصرعه في سوريا بقصف اسرائيلي استهدف ضواحي دمشق فجر اليوم الجمعة.

الحرس الثوري أوضح في بيان له أن “ميلاد حيدري” أحد المستشارين العسكريين للحرس الثوري الإيراني في سوريا قتل في هجوم إسرائيلي على ضواحي دمشق فجر اليوم، متوعدا بأن طهران “سترد دون شك على هذه الجريمة”.

يشار أن إسرائيل تستهدف بشكل شبه أسبوعي قوات النظام السوري والميليشيات الايرانية في سوريا منذ سنوات من دون أن ترد طهران أو نظام الأسد على أي من هذه الاستهدافات التي طالت مناطق مختلفة من سوريا.

من جهته، دان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة هجمات “الكيان الصهيوني المعتدي” على بعض المراكز في دمشق وضواحيها فجر أمس الخميس واليوم الجمعة.

يشار أن وكالة الأنباء السورية سانا ذكرت نقلا عن مصدر عسكري قوله: “حوالي الساعة 1:20 من فجر اليوم (الجمعة بالتوقيت المحلي) نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وأضاف المصدر أن العدوان “أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”فيما أشارت وكالة الأنباء الألمانية إلى سماع دوي 6 انفجارات قوية في مناطق بجنوب العاصمة دمشق وغربها، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري أطلقت مضادات أرضية.

وهذا الهجوم هو الثاني خلال 24 ساعة، إذ أكد مصدر عسكري سوري أن الهجوم الأول فجر أمس الخميس أدى إلى إصابة عسكريين اثنين ووقوع بعض الأضرار المادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى