fbpx
أخر الأخبار

ظاهرة الأخدود.. مصر تعلن حالة الطوارئ القصوى في سيناء

مرصد مينا – مصر

أعلنت السلطات المصرية حالة الطوارئ القصوى بمحافظة جنوب سيناء، وإغلاق ميناء شرم الشيخ البحري لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح وحالة البحر المضطربة جدا.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأنه تم إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة، حفاظا على سلامة الملاحة البحرية، فيما أعلنت الوحدة المحلية للمدينة حالة الطوارئ القصوى، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لتساقط الأمطار، ونشر المعدات الثقيلة على الطرق الرئيسية لرفع تراكمات الرمال.

من جهته شدد شدد اللواء محمد الرحيم، رئيس الهيئة، على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ، والمتابعة مع الهيئة العامة للإرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية، ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

يشار أن مصر تتعرض منذ مساء أمس الجمعة لظاهرة تسمى بـ الأخدود والتي تستمر حتى صباح يوم الأحد المقبل، ويصاحبها حالة من التقلبات الجوية وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق مختلفة.

عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية منار غانم أوضحت أن أن “الأخدود العلوي” هو امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ويكون مصاحب دائما لحالات عدم الاستقرار في الطقس، مضيفة  أن هذه الظاهرة، تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة يوم السبت، مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ويؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى