fbpx

ظريف: نواصل التعاون مع تركيا لتخفيف العقوبات عن قطر

مرصد مينا – ايران

قال وزير الخارجية الإيراني، “محمد جواد ظريف”، إن  زيارته التي تناولها الإعلام سابقا، إلى تركيا، تم تأجيلها بسبب عوائق لدى إيران، نافيا الأخبار التي تحدثت عن إلغائها.

“ظريف” أشار في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”: إلى أن “الزيارة كانت محصورة بين طهران وأنقرة”، مؤكداً أن “العلاقة الثنائية جيدة للغاية مع القطريين وسنواصل هذه العلاقة بجدية”.

كما تطرق للحديث عن تعاون ثلاثي قطري- تركي- إيراني، موضحا أن بلاده مستمرة في سياسة التعاون.

وقال المسؤول الإيراني: “تعاوننا مع تركيا على أساس ثلاثي للمساعدة في تخفيف العقوبات المفروضة على قطر من قبل المملكة العربية السعودية والثلاث دول الأخرى، وسنواصل هذا التعاون مع تركيا في هذا الصدد”.

وزير الخارجية الإيراني أكد أنه “في إطار هذا التعاون إيران تبقي موانئها تحت تصرف الأتراك، ووضعنا سماءنا تحت تصرف الأتراك والقطريين، وهذه خطوة ودية، ونحن دائمًا على استعداد مع أصدقائنا في قطر لتقوية علاقة حسن الجوار”.

يشار الى أن السفارة القطرية في أنقرة قالت، يوم الثلاثاء، إنها “لا تعلم بوجود لقاء ثلاثي “تركي قطري إيراني يخطط لعقده في تركيا”، نافية وجود زيارة مجدولة لوزير خارجية البلاد إلى تركيا، بينما نقلت وسائل إعلام عن المكتب الإعلامي في السفارة الإيرانية في أنقرة، أن زيارة وزير الخارجية “محمد جواد ظريف” التي كانت مقررة الأربعاء، إلى تركيا، أُلغيت، دون أن يحدد موعد جديد للزيارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى