fbpx

“عاملوني كحيوان”.. ألماني يقاضي نظام بشار الأسد بسبب اعتقاله

مرصد مينا – سوريا

كشف عامل الإغاثة الألماني، “مارتن لاوتفاين” عن سوء المعاملة والفظائع التي تعرض لها والتي كان شاهداً عليها، في سجون النظام السوري، خلال فترة اعتقاله عام 2018، بعد أن وجه له أمن النظام تهمة التعامل مع مخابرات خارجية.

وكان “لاوتفاين” يعمل ضمن مجموعات إغاثية تنشط في مدينة القامشلي، شمال شرق سوريا، عندما أوقفته سلطات النظام، وينقل إلى قسم المخابرات العسكرية 235، سيء السمعة، بالعاصمة دمشق.

كما أوضح “لاوتفاين” إلى أن عناصر النظام عاملوه خلال فترة احتجازه كحيوان، لافتاً إلى أنه شهد على الكثير من عمليات التعذيب والانتهاكات الجنسية بحق المعتقلين للسوريين، ما دفعه إلى الانضمام إلى مجموعة من الناشطين السوريين، الذين رفعوا دعوى قضائية ضد مسؤولين في النظام السوري، بمدينة كارلسروه، جنوب ألمانيا.

في السياق ذاته، أكد “لاوتفاين” أنه قادر على تقديم شهادة مفصلة حول الممارسات الشنيعة، التي شاهدها بحق شخصه وباقي السجناء، على اعتبار أنه لم يتم عصب عينيه خلال ترحيله، مضيفاً: “فقط لأنني أحمل جواز سفر ألماني استطعت العودة إلى بلادي”.

إلى جانب ذلك، كشف المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان، بأن المواطن الألماني سيقدم معلومات مفصلة عن التعذيب والعنف الجنسي والظروف المعيشية اللاإنسانية بمركز الاحتجاز، لينضم إلى 13 معتقلاً سابقاً في سجنون النظام بدأوا تحركاً فعلياً لملاحقة النظام في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى