fbpx

عام الأوبئة.. بعد السنغال مرض غامض ينتشر في الهند

مرصد مينا – صحة

أعلنت السلطات الصحية في الهند عن ظهور مرض غامض في البلاد، لافتةً إلى أنه تسبب حتى الآن بنقل 227 إلى المستشفيات في ولاية أندرا براديش جنوب الهند، بعد أن أدى إلى وفاة شخص على الآقل حتى الآن.

كما أشارت السلطات الصحية إلى أن فرقها بدأت بإجراء اختبارات للكشف عن طبيعة المرض وأسبابه وطرق العدى به، مشيرةً إلى أن من بين أعراضه، الغثيان وفقدان الوعي وحرقة في العيون والتقيؤ، بالإضافة إلى أن بعض الحالات أصيبت بنوبات صرع.

ولفتت السلطات الهندية في بيانٍ لها، أن 70 شخصاً غادروا المستشفى، فيما لا يزال 157 آخرون يتلقون العلاج، دون الكشف عن حالتهم الصحية الراهنة.

يشار إلى أن مصادر طبية سنغالية، قد كشفت في تشرين الثاني الماضي، عن وجود اختبارات حول مرض غامض أصاب مجموعة من الصياديين في البلاد، لافتةً إلى أن نتائج الاختبارات حتى الآن، استبعدت أن يكون المرض ذو أثر فيروسي.

وكان فريق من الخبراء الطبيين المشاركين في الأبحاث، قد رجح بعض الفرضيات الخاصة بالمرض الجديد، والتي تتراوح بين الأكزيما الحادة وكوفيد وجدري الماء، في حين أكدت وزارتي الصحة والبيئة في السنغال أن الأبحاث تتجه حالياً لمعرفة إذا ما كان المرض ساماً أم لا.

كما أكد حينها، طبيب الأمراض الجلدية، “ديابوجني ندور”، والذي يساهم بالأبحاث الطبية، أن نتائج الاختبارات تشير إلى عدم وجود رابط بين المرض وبين كوفيد 19، مضيفاً: “لم نلاحظ وجود فيروسات، وبالطبع يمكن أن يجعلنا هذا نفكر في أصل سام للمرض”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى