fbpx

عبر تويتر.. بن زايد يكشف تفاصيل مباحثاته مع الكاظمي

مرصد مينا – الإمارات

نشر ولي عهد أبو ظبي “محمد بن زايد آل نهيان”، تغريدةً على حسابه في موقع تويتر، كشف خلالها تفاصيل مباحثاته مع رئيس الحكومة العراقية، “مصطفى الكاظمي”، والذي بدأ قبل ساعات زيارته الرسمية الأولى لدولة الإمارات منذ توليه منصبه.

وبين “بن زايد” أنه بحث مع “الكاظمي” سبل تعزيز العلاقات بين البلدين ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات، مضيفاً: “تبادلنا وجهات النظر حول التطورات العربية والإقليمية والدولية، والإمارات دائما إلى جانب كل ما يحقق استقرار العراق ومصالح شعبه”.

في ذات السياق، شدد “بن زايد” خلال تصريحاته على سعي بلاده وتطلعاتها إلى إجراء مباحثات مثمرة مع الحكومة العراقية و”الكاظمي”، بما يعود بالخير والنماء على البلدين، على حد قوله.

يشار إلى أن الإمارات كانت المحطة الثانية لرئيس الحكومة العراقية، في جولته، التي بدأها في المملكة العربية السعودية، والتي قادت  إلى توقيع خمس اتفاقيات شملت بحسب مصادر مطلعة، مجالات مالية وتجارية واقتصادية وثقافية وإعلامية، في حين أكد “الكاظمي” في تغريدةٍ له على تويتر أن الزيارة هدفها توطيد العلاقات المتميزة بين البلدين، وإرساء آفاق التعاون بين دول المنطقة، بما يخدم الشعوب، ويحقق الاستقرار، ويكرس قيم البناء والتكامل، على حد قوله.

وكان “الكاظمي” قد ترأس خلال زيارته للسعودية، وفداً عالي المستوى ضم كلا من وزراء الخارجية والمالية والتخطيط والداخلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى