fbpx

عبر “خليجي 25”.. كاظم الساهر يعود للغناء في العراق

مرصد مينا- العراق

قدم وزير الشباب والرياضة العراقي، “عدنان درجال”، دعوة رسمية للقيصر “كاظم الساهر”، للمشاركة في حفل افتتاح أو ختام بطولة خليجي 25 في مدينة البصرة، أواخر العام الجاري.

وزارة الشباب والرياضة قالت في بيان صحفي، أن “دعوة الوزير جاءت بناء على استقباله وفد رابطة الفنان العالمي العراقي كاظم الساهر، في مكتبه بمقر الوزارة الأسبوع الماضي، إذ نوقش حضور الساهر حفل افتتاح أو ختام البطولة”.

كما أضافت، أن “الساهر يمثل أحد أعمدة الفن العراقي والعربي الأصيل وسمعته العالمية تسبقه، وبالتالي فإن تواجده ببطولة الخليج مطلب مهم كونه رمزا وطنيا نفتخر به”.

وأشارت إلى أن “مواقف الساهر الوطنية النبيلة تؤكد أنه سيكون أول المساهمين بإنجاح حفل افتتاح أو ختام خليجي البصرة”.

على إثر ذلك، عمت الفرحة أوساط وسائل التواصل الاجتماعي ومحبي الساهر في العراق وعلى امتداد العالم العربي لما يحظى به من شعبية واسعة، كما اكتظت منصات التواصل الاجتماعي بتعليقات الترحيب بهذه المبادرة العراقية.

وتترقب الجماهير عودة “الساهر” للعراق، بعد غياب 10 أعوام، منذ آخر زيارة له مع منظمة “يونسيف”، وقبلها غيابه لـ14 عاما.

وفي حال موافقة “الساهر”، فأنه سيغني لأول مرة في العراق، منذ 24 عاما، أي نهاية التسعينات، وهو تاريخ مغادرته العراق.

يشار إلى أن بطولة كأس الخليج لكرة القدم في طبعتها الخامسة والعشرين، ستتنافس فيها منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي الست، فضلا عن منتخبي العراق واليمن.

كما ستكون هذه هي المرة الثانية، التي يستضيف فيها العراق بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، بعد الاستضافة الأولى العام 1979، للبطولة في نسختها الخامسة في العاصمة بغداد، والتي توج بلقبها آنذاك المنتخب العراقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى