fbpx
أخر الأخبار

عبر منشورات ورقية.. إسرائيل تحذر الجيش السوري من العمل مع حزب الله

مرصد مينا – سوريا

حذرت إسرائيل عناصر جيش النظام السوري في الجنوب من العمل لصالح حزب الله اللبناني وإيران، وذلك في منشورات ورقية ألقاها طيران إسرائيلي، أمس الأربعاء، على مناطق في ريف محافظة القنيطرة، جنوبي سورية، بعد ساعات من تنفيذ غارات جوية على مواقع إيرانية وأخرى للنظام جنوبي العاصمة دمشق.

مصادر محلية في المنطقة، أكدت أن الطيران الإسرائيلي ألقى منشورات ورقية على قرى وبلدات عدة في ريف القنيطرة الشمالي والأوسط، يقول فيها إن “حزب الله” اللبناني تحول في سوريا من “ضيف إلى سيد”، مشيرا الى أن “الفيلق الأول” في جيش النظام السوري قدم للحزب “الغالي والنفيس على طبق من ذهب وأصبح بجميع وحداته مضيفاً للحزب”.

كما خاطبت إسرائيل في منشوراتها عناصر جيش النظام السوري في جنوب البلاد، مشيرة أن النظام تخلى عن حمايتهم وسلامتهم ومصالحهم باستضافته للحزب، لافتة إلى أن علاقة النظام بحزب الله وإيران تمنع إعادة إعمار سوريا”.
وجاء في المنشو:  “إياكم والعمل لصالح الحزب، لن نسمح لأي جهة بزعزعة استقرارنا، إياكم والعمل لصالح الحزب بأي طريقة كانت مباشرة أو غير مباشرة، فلن نكل حتى نفني الخطر عنا”، خاتمة منشوراتها بعبارة “وعد الحر دين”.

إلقاء المنشورات الإسرائيلية جاء بعد ساعات من قصف إسرائيلي استهدف مواقع للقوات الإيرانية وجيش النظام السوري في منطقة جبل المانع، جنوبي العاصمة دمشق، وبلدة الرويحنة في ريف القنيطرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى